• logo ads 2

«الخزانة الأمريكية»: الوضع في إسرائيل يشكل ضغطًا على اقتصاد أمريكا

alx adv
استمع للمقال

أعربت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، عن مخاوف إضافية بشأن الاقتصاد الأمريكي نتيجة للوضع في إسرائيل.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأكدت “يلين” خلال مؤتمر صحفي، أنها تتوقع أنه ما زال هناك تباطؤا في الاقتصاد الأمريكي، ولكنها لا تتوقع وصوله إلى مستوى الركود.

وأشارت إلى أن الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل أثارت مخاوف إضافية، في إشارة إلى التوترات التي نشبت في الشرق الأوسط بعد عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في غزة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت يلين أن الوضع في إسرائيل يثير مخاوف إضافية، وعلى الرغم من أنها لا تعتبر تباطؤ النمو أمرًا مؤكدًا تمامًا، إلا أنها لا تزال تعتقد أنه هو المسار الأكثر احتمالية.

وعن تأثير السقف المفروض على أسعار النفط الروسي من قبل مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى، أشارت الوزيرة الأمريكة إلى أنه تسبب في تراجع كبير في إيرادات روسيا خلال الأشهر العشرة الماضية.

وطالبت بمواصلة فرض تكلفة باهظة ومتزايدة على روسيا بسبب حربها في أوكرانيا، مشيرة إلى أن الحرب في أوكرانيا لا تزال تشكل عقبة رئيسية أمام الاقتصاد العالمي.

وأضافت أن التوقعات المحدثة لصندوق النقد الدولي تشير إلى أن الاقتصاد العالمي يعيش حاليًا في وضع أفضل مما كان متوقعًا في الاجتماعات السنوية السابقة، ولكن وزارة الخزانة الأميركية ما زالت تراقب المخاطر الهبوطية.

وفي سياق متصل، صرح رئيس البنك الدولي أجاي بانغا أن الصراع بين إسرائيل وغزة يشكل صدمة اقتصادية عالمية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار