• logo ads 2

البرلمان العربى: نرفض مُخطط الاحتلال الإسرائيلي للتهجير القسري للفلسطينيين

alx adv
استمع للمقال

قال عادل العسومي، رئيس البرلمان العربي، إننا نرفض مُخطط الاحتلال الإسرائيلي للتهجير القسري للفلسطينيين في قطاع غزة، حيث إنّ هذا المخطط بات واضحًا للكثيرين.

اعلان البريد 19نوفمبر

وفي حديثه لـ”القاهرة الإخبارية”، أوضح “العسومي” أنّ البرلمان العربي لن يتخلى عن الشعب الفلسطيني، مُشيرًا إلى أن الدور المصري فعّال في حلّ القضية الفلسطينية.

ونوه رئيس البرلمان العربي بأننا نتواصل مع كل برلمانات العالم خاصة الغربي، لتوضيح الصورة الصحيحة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، ومُقارنة الوضع وأن يتم التعامل كما تم التعامل مع الموقف الأوكراني.

أضاف أنّ القمة العربية الأوروبية التي من المُقرر عقدها في الأيام المقبلة، لن يكون بها جديد؛ بسبب مواقف بعض الدول الداعمة للحكومة الإسرائيلية.

 

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي تستعد  لشن هجوم بري على غزة

 

يأتى ذلك في الوقت الذي تستعد فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي لشن هجوم بري على غزة، تحدثت تقارير عدة عن مخاطر كبيرة تنتظرهم، رغم التفوق العسكري، فضلًا على العواقب الإنسانية المُحتملة.

جيش الاحتلال الإسرائيلي استدعى 300 ألف جندي احتياط، الاثنين، لينضموا إلى قوامه البالغ 170 ألف جندي، ليقترب العدد الإجمالي من نصف مليون جندي.

في المقابل، تُشير التقديرات إلى أن المقاومة الفلسطينية، تستطيع الاعتماد على نحو 30 ألف مقاتل، وهو ما يُعادل عُشر قوات الاحتلال تقريبًا، كما أنها لا تمتلك دبابات أو قوة جوية، بحسب “الجارديان”.

 

فيما استعدت فصائل المقاومة الفلسطينية منذ فترة طويلة، لاحتمالية أي توغل إسرائيلي داخل القطاع، حيث قامت بحفر شبكة أنفاق مُتطورة، في جميع أنحاء غزة، بهدف السماح لقواتها بالنجاة من القصف الجوي، بعض هذه الأنفاق يصل إلى عمق 70 مترًا.

ويُعد قطاع غزة، أحد أكثر المناطق اكتظاظًا بالسكان في العالم، إضافة إلى أن الألغام التي قد تستخدمها فصائل المقاومة الفلسطينية ستُشكل –حال استخدامها- عائقًا كبيرًا أمام القوات المهاجمة، في المقابل، يُخطط جيش الاحتلال الإسرائيلي للسيطرة على مداخل الأنفاق، وبالتالي تفجيرها بدلًا من محاولة الدخول إليها.

 

 

روسيا تطلب من مجلس الأمن الدولي  التصويت على مشروع قرار يتعلق بالصراع بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية

 

 

هذا وطلبت روسيا من مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة التصويت، غدًا الاثنين، على مشروع قرار يتعلق بالصراع بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية، ويدعو إلى هدنة إنسانية والتنديد بالعنف ضد المدنيين وجميع أعمال الإرهاب، حسبما أفادت وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك).

وقال دميتري بوليانسكي، نائب السفير الروسي لدى الأمم المتحدة، إنه لم يتم إجراء أي تعديلات على النص منذ تقديمه إلى أعضاء المجلس البالغ عددهم 15 عضوًا.

وأضاف أنه من المُتوقع أن يتم التصويت في الثالثة مساءً بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

وكانت روسيا، قد أعدت في وقت سابق مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي، يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في منطقة الصراع “الفلسطيني – الإسرائيلي”، وإطلاق سراح الرهائن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار