• logo ads 2

الصحة الفلسطينية: استشهاد 2329 وإصابة 9714 في غزة حتى الآن

alx adv
استمع للمقال

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ارتفع صباح يوم الأحد إلى 2329 شهيدًا و9714 مصابًا، بحسب وكالات.

اعلان البريد 19نوفمبر

وشنت فصائل المقاومة الفلسطينية عملية نوعية أطلقت عليها “طوفان الأقصى”، استهدفت بشكل رئيسي المستعمرات الإسرائيلية المحاذية لغلاف قطاع غزة، إذ استخدمت فيها المقاومة تكتيكات ووسائل الحرب من هجوم مفاجئ وسريع ومُكثف مستخدمة أسلحة متنوعة، لاستهداف تلك المستوطنات.

 

يتواصل العدوان الإسرائيلي لليوم التاسع على التوالي في غزة، موقعًا مزيدًا من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، ودمارًا في المنازل والأبراج السكنية والممتلكات والبنية التحتية.

 

قال محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، اليوم الأحد، إن ما يقوم به جيش الاحتلال في قطاع غزة أفعال ذات طابع استعماري توسعي، وتمارس إسرائيل كل أنواع جرائم الحرب منذ عام 1948.

 

وأضاف “الهباش”، في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن قوات الاحتلال دمرت أكثر من 570 قرية وتواصل انتهاكاتها بحق الفلسطينيين، مشيرًا إلى أنهم سيتوجهون إلى المحكمة الجنائية الدولية لمحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين.

 

وأشار إلى أن الولايات المتحدة توفر حماية غير مشروعة لجيش الاحتلال لممارسة جرائمه في قطاع غزة، ولولا الدعم الأمريكي لإسرائيل لما استطاع جيش الاحتلال أن يصمد أمام القانون الدولي.

 

ودعا “الهباش” لاتخاذ مواقف عربية قوية لوقف العدوان على قطاع غزة، وإحداث توازن بالموقف الدولي، مضيفًا أنه تم تقديم آلاف الوثائق المكتوبة والمصورة والمسموعة إلى المحاكم الدولية لمحاسبة مرتكبي جرائم الحرب الإسرائيليين.

 

وشنت فصائل المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر 2023، عملية نوعية أطلقت عليها “طوفان الأقصى”، استهدفت بشكل رئيسي المستعمرات الإسرائيلية المحاذية لغلاف قطاع غزة، إذ استخدمت فيها المقاومة تكتيكات ووسائل الحرب من هجوم مفاجئ وسريع ومُكثف مستخدمة أسلحة متنوعة، لاستهداف تلك المستوطنات.

 

ويتواصل العدوان الإسرائيلي لليوم التاسع على التوالي في غزة، موقعًا مزيدًا من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، ودمارًا في المنازل والأبراج السكنية والممتلكات والبنية التحتية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار