• logo ads 2

«غير ملتفته للأحداث المشتعلة».. حنان رمسيس: بعض الأسهم تصعد بمعدلات مرتفعة

alx adv
استمع للمقال

أوضحت حنان رمسيس، عضو مجلس إدارة شركة الحرية لتداول الأوراق المالية، والخبيرة بأسواق المال، أن البورصة المصرية تأثرت بحالة التصعيد التي شهدها قطاع غزة، كما تأثرت الأسواق العربية وبوتيرة أكبر في أول جلسة تداول بعد التصعيد الأخير.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشارت الخبيرة بأسواق المال، إلى أن أسعار الأسهم والمؤشرات هبطت إلى مستويات لم تهبط لها منذ 6 أشهر تقريبا ولكن نتائج الأعمال القوية والتوزيعات النقدية والعينية واستكمال الاستحواذات العربية ومشتريات صناديق الاستثمار المحلية والمؤسسات العربية، ساهموا في تعديل أداء االمؤشرات، ودعم ارتفاع أسعار الأسهم.

وتابعت حنان رمسيس، أنه على الرغم من الانخفاض التي شهدته الأسهم إلا أن هناك أسهم كانت تصعد بمعدلات مرتفعة غير ملتفته للأحداث الإقليمية الملتهبة ويضخ فيها سيولة قوية جداً.

حنان رمسيس
حنان رمسيس

كما لفتت “رمسيس” إلى أن منذ بداية الأزمة، بأن كلما كان المؤشر في المنطقة الحمراء تتدنى قيم التداول على العكس عند ارتفاع المؤشرات تزيد قيم التداول، حيث أن المؤشرات ترتفع بدعم من مشتريات العرب والمصريين.

وقالت خبيرة أسواق المال، أنه بالنظر إلى الأسواق العربية المحيطة نجد أنها تسير في نطاقات عرضية ضيقة للغاية حتى قبل التصعيد، وعند انخفاضها فقد انخفضت بنسب محدودة ليس نفس حدة انخفاض المؤشر الرئيسي لمصر في أول تداول بعد تفاقم الأزمة في غزة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار