• logo ads 2

ما أسباب تجاهل عملاء شركات التأمين لتطبيقات الهاتف المحمول؟

alx adv
استمع للمقال

تساهم تطبيقات الهاتف المحمول في دعم صناعة التأمين بعدة طرق، على سبيل المثال زيادة الكفاءة وزيادة رضا العملاء ورفع ولائهم وما إلى ذلك، بالإضافة إلى ذلك، يمكن لشركات التأمين تبسيط العمليات المعقدة وتقليل الأعمال الورقية إلى حد أكبر والذي بدوره يحد من التكاليف.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وعلى النقيض هناك بعض الأسباب الرئيسية التي قد تجعل المستهلكين يتجاهلون تطبيقات تكنولوجيا التأمين، نستعرضها خلال السطور التالية بحسب ما جاء فى النشرة الأسبوعية للاتحاد المصرى للتأمين:

 

مشكلات في فهم كيفية عمل التطبيق

قد يفشل الناس في التعامل مع التطبيق للعديد من الأسباب بدءاً من مشكلات الإعداد وحتى تجربة المستخدم الضعيفة بسبب واجهة المستخدم المعقدة.

مشكلات في استخدام تطبيق الهاتف المحمول

تتمثل تلك الجوانب في مشكلات تسجيل الدخول والخروج، وغياب الإشعارات، وإجراءات دفع الأقساط الغير الواضحة، وما إلى ذلك.

عدم وجود الخصائص اللازمة في التطبيق

لا يوفر التطبيق إمكانية الوصول إلى البيانات المفيدة ولا يحتوي على خيار الإبلاغ عن مطالبات. في بعض الأحيان، تفشل التطبيقات في توجيه العملاء خلال تجربتهم.

واجهة المستخدم

في بعض الأحيان قد تبدو واجهة التطبيق غير جذابة، لذلك لا تجذب العملاء.

توقعات تجربة المستخدم المبالغ فيها

في عصرنا الذي يغذيه التحول الرقمي، يتفاعل الأشخاص كثيراً مع منتجات تكنولوجيا المعلومات الأخرى. ونتيجة التعود على التجربة التي يحصلون عليها من تلك التطبيقات،فإنهم يتوقعون نفس مستوى التقدم التكنولوجي من تطبيقات التأمين insurtech ويشعرون بخيبة أمل لعدم تحقق تلك التوقعات.

علاوة على ذلك، فإن النماذج المستندة إلى ملفات PDF والتي تعتمد عليها العديد من تطبيقات التأمين تعد غير مريحة بالنسبة لمستخدمي الهواتف الذكية الصغيرة، ناهيك عن ملئها.

التفضيلات الشخصية

حتى العملاء الأكثر استخداماً للتكنولوجيا قد يختارون الاتصال بمركز الاتصال أو الخط الساخن للشركة بدلاً من استخدام التطبيق، وفى في بعض الأحيان، لا يمكن تفسير ذلك بالأذواق الشخصية بقدر ما يمكن تفسيره بأوجه القصور في التطبيقات التي لا ترسل أي إشعارات أو تحول استفسارات العملاء إلى إجراء طويل ومعقد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار