• logo ads 2

السعودية تطلق شركة “أردارا” لتطوير وادي أبها

alx adv
استمع للمقال

أطلقت المملكة العربية السعودية شركة تطوير عقاري جديدة تحت اسم “أردارا” (Ardara)، وهي شركة مملوكة بالكامل لـ”صندوق الاستثمارات العامة”، وذلك بهدف تطوير مشروع وادي أبها في منطقة عسير جنوب غربي المملكة، والذي سيكون باكورة مشاريعها التطويرية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

الشركة الجديدة التي أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بحسب بيان أصدرته بمناسبة إطلاقها، قالت إنها ومن خلال الوجهات التي ستطورها في “وادي أبها”، ستضيف إلى الناتج المحلي الإجمالي للمملكة أكثر من 19 مليار ريال أي ما يوازي 5.1 مليار دولار، بحلول عام 2030، وستسهم في توفير آلاف الوظائف لأبناء المنطقة وسكانها، وذلك انسجاماً مع مستهدفات استراتيجية منطقة عسير “قمم وشيم” التي أعلن عنها الأمير محمد بن سلمان عام 2021.

 

ورغم أن الشركة لم تكشف عن التكلفة الاستثمارية لمشروع “الوادي”، لكنها أوضحت أنه يمتد على مساحة تبلغ 2.5 مليون متر مربع، بحيث يتضمن بناء مركز حضاري ووجهة سياحية عالمية بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 وجهودها في تنويع مصادر الدخل، كما “سيعتمد الطابع الهندسي والعمراني المستوحى من تراث منطقة عسير وتاريخها العريق.

وسيراعي المشروع معايير الاستدامة، ورفع مستوى جودة الحياة، عبر توفير أكثر من 30% من مساحة المشروع كمساحات خضراء مفتوحة، و16 كيلومتراً من الواجهات المائية تمتد على نطاق المشروع، فضلاً عن 17 كيلومتراً من المسارات الرياضية، والأنشطة الثقافية، والمجتمعية”.

 

قالت الشركة إنها ستعمل على تطوير خمس مناطق رئيسية، حيث تضم المرحلة الأولى للأعوام الثلاثة المقبلة، خيارات من السكن والضيافة والترفيه، بما في ذلك 2000 خيار سكني متنوع ما بين الشقق والفلل الراقية والعصرية، إضافة إلى الفنادق الفاخرة والمساحات التجارية ومناطق الأعمال المصممة وفق أرقى المستويات.

“أردارا” التي سيرأس مجلس إدارتها الأمير تركي بن طلال، بحسب البيان، استوحت اسمها كما تقول من كلمتي “الأرض” و”الدار”. كما أشارت إلى أنها تستهدف توفير العديد من الفرص للمستثمرين المحليين والدوليين في قطاعات مختلفة، بما في ذلك الضيافة والفنون والثقافة والغذاء والزراعة وتجارة التجزئة والترفيه، وبناء شراكات مع القطاع الخاص.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار