• logo ads 2

بحوث الصحراء ومنظمة «الفاو» يبحثان سبل التعاون المشترك

alx adv
استمع للمقال

التقي الدكتور حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء بوفد من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” برئاسة الدكتور نصر الدين حاج الأمين- ممثل منظمة الفاو فى مصر، والدكتور محمد يعقوب- نائب ممثل المنظمة والدكتور أشرف الصادق- مستشار بالمنظمة خلال زيارتهم لمركز بحوث الصحراء لمناقشة سبل التعاون المشترك وقد حضر اللقاء الدكتور ايهاب زغلول- رئيس محطة رأس سدر، الدكتور عماد عوض، المنسق العام لمشروعات المركز بسيناء.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال رئيس مركز بحوث الصحراء، إن تلك الزيارة تأتى في إطار تعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حيث يدعم التشاركية مع الجهات الدولية المختلفة للنهوض بالخطط التنموية الزراعية ومشاهدة المشاكل وطرق التغلب عليها على أرض الواقع.

 

أنشطة الإنتاج الحيوانى الإبل والهجن والأغنام

وأضاف الدكتور حسام شوقي، أن تلك الزيارة هي استكمال لزيارة الوفد لمحطة رأس سدر بجنوب سيناء حيث تم الاطلاع على الأنشطة البحثية بالمحطة ونظم تحلية المياه والزراعات العلفية كذلك أنشطة الإنتاج الحيوانى الإبل والهجن والأغنام واستخدام البدائل العلفية لتغذية الحيوانات لمواجهة ارتفاع أسعار الأعلاف.

ومن جانبه أوضح رئيس محطة رأس سدر، أن زيارة المحطة تأتى للاستفاده من الإمكانات المادية والعلمية بالمحطة لتنفيذ أنشطة وفعاليات مشروع تحسين سبل العيش المستدام لأهالى جنوب سيناء مضيفا إن هذه الزيارة هى باكورة التعاون بين مركز بحوث الصحراء ومنظمة الفاو لتنفيذ العديد من المشروعات على أرض جنوب سيناء.

وفي ختام الزيارة أشاد الوفد بالإمكانيات والكفاءات المتميزة لمركز بحوث الصحراء وأعرب عن سعادتهم باستمرار التعاون مع المركز في الفترة المقبلة مما يساهم في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة بالمناطق الصحراوية.

 

على هامش حضوره منتدى الغذاء العالمي الذي يعقد حاليا بمنظمة الأغذية والزراعة الفاو بالعاصمة الإيطالية روما، التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بفرانشيسكو لولوبريجيدا وزير الزراعة الإيطالي، وناقش معه أوجه التعاون القائمة بين البلدين فى مجال الزراعة والموضوعات المشتركة.

 

“القصير” شرح لنظيره الإيطالي الحوافز التى تقدمها الدولة المصرية للمستثمرين فى مجال الزراعة والأنشطة المرتبطة بها، وذلك اتصالا بلقاء الذي كان قد عقده بالقاهرة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء مع المستثمرين الايطاليين فى وقت سابق،موضحًا أيضا الجهود التي تبذلها الدولة المصرية في مجال الأمن الغذائي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار