• logo ads 2

كريم بنزيما.. نجم أوروبا “طلع اخواني”!

بنزيما يحرز هدف إنساني في شباك صهيونية فرنسا 

alx adv
استمع للمقال

كريم بنزيما، أحد أشهر نجوم كرة القدم، و الفائز بجائزة الكرة الذهبية، أصبح يتصدر محرك البحث، ليس لتفوقه كرويا، او تميزه رياضيا، ولكن، كحالة فردية، احدثت جدلا سياسيا حول حرب غزة.

اعلان البريد 19نوفمبر

كريم بنزيما، أعلن دعمه للفلسطينيين في ظل الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة، والتي أسفرت عن مقتل حوالي 4000 شخص، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.

كريم بنزيما، قال انه يقف في صف البلد العربي، في الحرب الإسرائيلية المستمرة في غزة، والتي أسفرت عن مقتل المئات، أغلبهم أطفال ونساء وشيوخ، ولكن ذلك لم يشفع لكريم بنزيما، عند فرنسا وقيادتها.

كريم بنزيما يدعم فلسطين
كريم بنزيما

كريم بنزيما يشعل غضب الحكومة الفرنسية

كريم بنزيما، آثار غضب الحكومة الفرنسية، ففي حديث له مع قناة “CNews”، اتهم وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، كريم بنزيما بأن له “صلات بجماعة الإخوان” التي تصنفها سلطات باريس، منظمة إرهابية.

وقالت الحكومة الفرنسية، على لسان وزير الداخلية، جيرالد دارمانلن، في المقابلة التلفزيونية: “في الأسابيع الأخيرة كنت مهتما بشكل خاص بأن كريم بنزيما مرتبط -كما نعلم جميعا- بجماعة الإخوان”.. كيف؟.. حيث لم يقدم وزير الداخلية الفرنسي أي دليل، يدعم ما قاله بحق بنزيما.

كريم بنزيما، الذي فاز بدوري أبطال أوروبا خمس مرات، وسجل 354 هدفا لريال مدريد، قبل أن ينتقل خلال الصيف الماضي إلى فريق الاتحاد السعودي، وشارك بنزيما في 97 مباراة بقميص المنتخب الفرنسي لكرة القدم، وسجل 37 هدفاً.

كريم بنزيما، يعد أحد أعظم اللاعبين الفرنسيين على الإطلاق، ولا ننسى انه قرر أن يعتزل اللعب الدولي العام الماضي، بعد ظهوره الأول مع المنتخب الأول للديوك في 2007.

كريم بنزيما
كريم بنزيما يدعم غزة

كريم بنزيما اخواني

كريم بنزيما، لم يتفاعل مع اتهام وزير الداخلية الفرنسي، لكنه سرعان ما خرج عن صمته، من خلال محاميه الذي ندد بالاتهامات ووصفها بـ”غير المعقولة”، مهددا بتقديم شكوى ضد الوزير الفرنسي.

وقال هوبير فيجييه، محامي كريم بنزيما، ان موكله ليست له أية علاقة مع جماعة الإخوان لا من قريب ولا من بعيد، مؤكداً بأنه “من غير المتصور” أن يدلي وزير الداخلية “بمثل هذه التعليقات.. دون أي تحقق”.

كريم بنزيما
كريم بنزيما صاحب الكرة الذهبية

ماذا قال كريم بنزيما عن غزة؟

كريم بنزيما، كتب في تغريدته على “إكس” (تويتر سابقا): “كلّ صلواتنا من أجل سكان غزة الذي يقعون مرة أخرى ضحايا لهذا القصف الظالم الذي لم يستثن النساء ولا الأطفال”.

ونشر الفرنسي كريم بنزيما، نجم فريق الاتحاد السعودي، والحائز على جائزة الكرة الذهبية 2022 ، تغريدة على منصة “إكس”، لاقت أكثر من 8 ملايين مشاهدة في أقل من ساعة.

يذكر ان عدد كبير من نجوم الرياضة وخاصة كرة القدم من كافة جنسيات دول العالم، أعلنوا تعاطفهم ودعمهم لقطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مكثف منذ السابع من أكتوبر الجاري، مخلفا آلاف الضحايا المدنيين، والأطفال الأبرياء.

واندلعت الحرب في أعقاب هجوم مفاجئ شنته حركة حماس على بلدات إسرائيلية، في السابع من الشهر الجاري، أسفر عن مقتل 1400 شخص، وفقا لمسؤولين إسرائيليين.

وشهدت فرنسا، مظاهرات في شوارع العاصمة باريس، في تحدٍ للحظر الجديد المثير للجدل الذي فرضته الحكومة على المسيرات المؤيدة للفلسطينيين في البلاد، مبررة ذلك بمخاوف بشأن النظام العام.

وتخشى فرنسا حدوث تجاوزات في بلد يضم أكبر جالية يهودية في أوروبا (حوالي 500 ألف شخص)، فضلا عن نحو 6 ملايين مسلم (حوالي 9% من السكان).

 

ما قصة كريم بنزيما وغزة؟

طلبت السيناتور الفرنسية فاليري بوير، تجريد كريم بنزيمة من جائزة الكرة الذهبية والجنسية الفرنسية، إذا تم التحقق من ادعاءات وزير الداخلية دارمانين بشأن وجود “علاقات بين بنزيمة وجماعة الإخوان”.

وقبل ذلك، اتهم وزير الداخلية الفرنسي جيرال دارمانين، النجم الفرنسي كريم بنزيمة بالارتباط بجماعة إرهابية، لترتفع مطالب في الحكومة الفرنسية بسحب الجنسية من كريم بنزيما، أفضل لاعب في العالم 2022.

ومنذ 7 أكتوبر الجاري، يواصل الجيش الإسرائيلي شن غارات على غزة، ما أدى إلى مقتل نحو 4 آلاف فلسطينيا، وإصابة 13 ألف آخرين، بحسب وزارة الصحة للقطاع، الذي يبلغ تعداده نحو 2.2 مليون فلسطيني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار