• logo ads 2

جمعة الغضب 2023.. مصر تحذر إسرائيل وتفوض الرئيس السيسي

alx adv
استمع للمقال

جمعة الغضب 2023، يوم ثوري للمصريين، حيث تستعد كافة الميادين لمظاهرات عارمة تحت مسمى “جمعة الغضب“، بعد قيام الجيش الإسرائيلي بحرب كبيرة على غزة ومدن فلسطينية أسقطت مئات الضحايا، وأشعلت الصراع، وسط مشاهد دموية، وتصريحات تنذر بأحداث غير مسبوقة.

اعلان البريد 19نوفمبر

جمعة الغضب، الموافق اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2023، هي بمثابة تفويض للرئيس عبد الفتاح السيسي، ودعت الأحزاب المصرية للمظاهرات في عدة ميادين، بعد طلب الرئيس السيسي، خروج الملايين من المصريين للشوارع لرفض تهجير الفلسطنيين إلى سيناء.

الجيش المصري يوجه رسالة بالذخيرة الحية لـ إسرائيل
الجيش المصري يوجه رسالة نارية لـ إسرائيل

جمعة الغضب 2023

جمعة الغضب، ماذا قال حزب “حماة وطن” عن اليوم الجمعة : “دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي للحشد بسبب التطورات الخطيرة التي تمر بها المنطقة العربية وهي قضية فلسطين والتي هي قضية كل الشعوب العربية حيث يواجه الشعب الفلسطيني جرائم ترتكب بصورة وحشية من العدو الإسرائيلي المحتل للاراضي الفلسطينية منذ عام 1948 حتى الآن والاعتداء الغاشم على قطاع عزه وقتل الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوح وقصف مستشفى المعمداني واستخدامهم أسلحة وذخائر محرمة دوليا فما يحدث في غزة هي مجازر وجرائم وحشية تخالف للقانون الدولي” .

https://www.facebook.com/EgyArmySpox/videos/3726001414312455?locale=ar_AR

جمعة الغضب 2023
الجيش المصري يحذر الاحتلال الإسرائيلي

لماذا جمعة الغضب 2023؟

جمعة الغضب 2023، تلك الحشد الذي دعا إليه الرئيس السيسي، سيمثل رسالة واضحة وقوية لكل العالم بأن الشعب المصري يقف صفا واحدا دفاعا عن أمن ومصالح وطنه وداعما لكل قضايا الأمة العربية ولن يسمح بتهجير الشعب الفلسطيني إلي أي مكان فالشعب الفلسطيني صامد على أرضه.

وكانت مظاهرات غاضبة في قلب القاهرة قد دعت إلى تدخل عسكري لجيوش العربية لوقف الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، وأشتعلت المظاهرات بعد قصف المستشفى المعمداني بغزة، مساء الثلاثاء الماضي، من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي تشن هجماتها بضراوة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر.

قادة حرب اكتوبر 73
لوحة شرف الجيش المصري

هل تريد إسرائيل حرباً مع مصر؟

قال السفير ماجد عبدالفتاح رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة إن إسرائيل تحاول “جر رجل” مصر لتدخل عسكري.

وأضاف عبدالفتاح، في مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر” المذاع على قناة “mbc مصر”، أن بايدن ألقى الكرة في ملعب مصر بتصريحاته حول السماح بإدخال المساعدات إلى سكان جنوب قطاع غزة دون غيرهم.

وأكد أن “إسرائيل تحاول تصفية حماس بإرادة منفردة ودعم أمريكي، والتعامل مع القضية الفلسطينية مختلف تماما عند بعض أعضاء الأمم المتحدة عن تعاملهم وتعاطفهم مع أوكرانيا”.

الجيش المصري يحذر الجيش الإسرائيلي

أعلنت القوات المسلحة المصرية تنفيذ مناورات مفاجئة بالذخيرة الحية بحضور وزير الدفاع محمد زكي، والذي شهد تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع تكتيكي بجنود بالذخيرة الحية لإحدى وحدات المنطقة المركزية العسكرية.

ويظهر في الفيديو الذي نشره المتحدث العسكري استخدام الدبابات والأسلحة الثقيلة للذخيرة الحية، للوقوف على آخر استعدادات القوات المسلحة المصرية في إطار القلق الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط.

https://www.facebook.com/EgyArmySpox/videos/3726001414312455

في المقابل، تلقت وزارة الدفاع الإسرائيلية مؤخرا من الولايات المتحدة دفعة أولية من العربات المدرعة، بدل التي خسرتها خلال التصعيد العسكري الأخير، والدعم العسكري والدبلوماسي الأمريكي لإسرائيل في هجومها على غزة.

في حين أن روسيا ودولا عربية وغيرها أكدت رفضها حصار غزة، تستمر الولايات المتحدة بدعمها لإسرائيل عسكريا ودبلوماسيا، بل وأرسلت لها حاملتين للطائرات والبوارج الأمريكية وخمسة آلاف من جنود المارينز.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار