• logo ads 2

مخاوف صراع غزة تعزز مكاسب النفط للأسبوع الثاني على التوالي

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار النفط ارتفاعًا جديدا، ويتجه السوق لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي.

اعلان البريد 19نوفمبر

ويُعزى الارتفاع إلى تزايد المخاوف من تصاعد الصراع بين إسرائيل وقطاع غزة، بعد تزايد احتمالات توسع الحرب، وتعطل إمدادات النفط بواحدة من إحدى أكبر مناطق إنتاج الخام في العالم.

وقد ارتفعت عقود خام برنت الآجلة بنسبة 1.23% إلى 93.61 دولار للبرميل بحلول الساعة 11:16 صباحًا بتوقيت غرينتش؛ وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 90.60 دولار للبرميل، ويتم تسوية عقد شهر نوفمبر في نفس اليوم.

وسجل عقد شهر ديسمبر، الذي يعتبر الأكثر نشاطًا لخام غرب تكساس الوسيط، ارتفاعًا بنسبة أكثر من 1.6% ليصل إلى 89.74 دولار للبرميل.

تتجه كلا العقدين حاليًا لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، وذلك بسبب زيادة المخاوف من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط بعد استهداف مستشفى المعمداني في غزة والغزو البري المتوقع من قبل القوات الإسرائيلية.

تستفيد أسعار النفط أيضًا من توقعات بزيادة العجز في الربع الرابع من العام، نتيجة تمديد السعودية وروسيا -المنتجين الرئيسيين- لتخفيضات الإمدادات حتى نهاية العام، وذلك في ظل انخفاض المخزونات، خاصة في الولايات المتحدة.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الطاقة الأمريكية أمس الخميس أنها تعتزم شراء 6 ملايين برميل من الخام لتخزينها في الاحتياطي الاستراتيجي للنفط في ديسمبر ويناير المقبلين، في إطار خطتها لإعادة ملء المخزون الاحتياطي.

من ناحية أخرى، ذكرت مصادر في منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك بلس) لوكالة رويترز أنه من غير المرجح أن يؤدي رفع العقوبات النفطية المؤقتة عن فنزويلا -التي تعد عضوًا في أوبك- إلى تغييرات في سياسة التحالف الحالية لأوبك بلس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار