• logo ads 2

خوفا من تفاقم الصراع.. بورصة أبوظبي عند أدنى مستوى لها في 15 شهرًا

انخفض مؤشر دبي الرئيسي بنسبة 1.5%، ليسجل خسائر للجلسة الـ13 على التوالي.

alx adv
استمع للمقال

شهد مؤشر بورصة أبوظبي انخفاضًا إلى أدنى مستوى له في 15 شهرًا، بسبب المخاوف من تفاقم الصراع في قطاع غزة وتأثيره على نطاق واسع في المنطقة؛ وفي نفس السياق، سجل مؤشر بورصة دبي أدنى مستوى له في أربعة أشهر.

اعلان البريد 19نوفمبر

وانخفض مؤشر أبوظبي بنسبة 1.3%، مما أدى إلى تواصل خسائره للجلسة الثالثة على التوالي؛ وجاء ذلك بعد تضرر أسهم شركة ألفا أبوظبي القابضة بنسبة 6.9%، وسهم بنك أبوظبي الأول – أكبر بنوك الإمارات – تراجع بنسبة 2.4%.

بينما انخفض مؤشر دبي الرئيسي بنسبة 1.5%، ليسجل خسائر للجلسة الـ13 على التوالي، وسجلت غالبية الأسهم في المنطقة أداءً سلبيًا.

وتراجع سهم بنك الإمارات دبي الوطني – أكبر بنك في دبي – بنسبة 3.8%، وتراجع سهم مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي (إمباور) بنسبة 5.4%.

وسجل مؤشر دبي أكبر تراجع أسبوعي منذ 13 مايو 2022، حيث خسر 5.4% من قيمته، فيما انخفض مؤشر أبوظبي بنسبة 1.9% على أساس أسبوعي، وفقًا لبيانات بورصة لندن.

وصرح جورج بافيل، المدير العام لشركة “كابكس دوت كوم” في الشرق الأوسط، قائلاً: “يستمر تجنب المخاطرة في التأثير على سوق الأسهم في دبي مع استمرار تصحيحات الأسعار”.

وأضاف: “على الرغم من أن الاقتصاد المحلي ما زال قويًا، إلا أن المخاوف الجيوسياسية قد تظل عاملاً سلبيًا كبيرًا في السوق”.

تشهد أبوظبي زيادة في ضغوط البيع من قبل المستثمرين، وأشار بافيل إلى أن ارتفاع أسعار النفط والأساسيات المحلية القوية قد يساعدان في تقليل الخسائر.

وشهدت أسعار النفط ارتفاعًا بنسبة أكثر من 1% يوم الجمعة، بسبب المخاوف من تصاعد الصراع في غزة وتأثيره على إمدادات النفط.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار