• logo ads 2

الذهب يقترب من اختراق حاجز الـ2000 دولار والبورصات تتراجع

ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.5% لتصل إلى 1983.46 دولار للأوقية

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً ملحوظاً، وقفزت إلى أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر؛ مع تزايد التوقعات بتحقيق المعدل الأصفر، مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتزايد الطلب على الذهب معززا بالتوترات في الشرق الأوسط، وتوقعات بتقليص زيادات أسعار الفائدة التي يقوم بها مجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي.

وارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.5% لتصل إلى 1983.46 دولار للأوقية (الأونصة)، وهو أعلى مستوى لها منذ 20 يوليو الماضي، وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.8% لتصل إلى 1995.70 دولار.

وأشار كايل رودا، محلل الأسواق المالية لدى كابيتال، إلى أن هناك مخاوف من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط بين إسرائيل وحماس، وقد يؤدي ذلك إلى أزمة إقليمية أشمل وصراع طويل الأمد؛ وعلى إثر ذلك، يتجه المستثمرون نحو الملاذات الآمنة مثل الذهب.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت أسعار الفضة في المعاملات الفورية إلى 23.01 دولار للأوقية، لكنها تتجه لتحقيق ارتفاع أسبوعي للأسبوع الثاني على التوالي. وارتفع سعر البلاتين إلى 891.88 دولار، بينما زاد سعر البلاديوم إلى 1116.82 دولار.

من جهة أخرى، يستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي في قصف المناطق السكنية في غزة لليوم الرابع عشر على التوالي، مما أدى إلى استشهاد العشرات وإصابة أكثر من 12 ألف شخص، ويعتبر العديد منهم أطفال ونساء.

وتجدر الإشارة إلى أنه تدور اشتباكات على الحدود اللبنانية بين إسرائيل وحزب الله.

وفيما يتعلق بأسواق المال، أغلق مؤشر نيكي الياباني منخفضاً يوم الجمعة، تأثراً بانخفاضات وول ستريت في الليل، على الرغم من أن المؤشر تعافى بعض الشيء في وقت لاحق، نتيجة إقبال المستثمرين على شراء الأسهم بعض الشركات اليابانية المنخفضة.

وفي الصين، انخفض المؤشر الرئيسي لبورصة شنغهاي بنسبة 0.9%، بينما ارتفع المؤشر الرئيسي لبورصة هونغ كونغ بنسبة 0.6%.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار