• logo ads 2

إسرائيل تدعو مواطنيها لمغادرة مصر والأردن وتركيا والمغرب

alx adv
استمع للمقال

طلب مجلس الأمن القومي الإسرائيلي اليوم السبت من الإسرائيليين مغادرة مصر والأردن على الفور، في ظل تصاعد التوترات الإقليمية والاحتجاجات الشعبية نتيجة استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ نحو أسبوعين، في أعقاب عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية.

اعلان البريد 19نوفمبر

ورفع مجلس الأمن الإسرائيلي تحذيراته بشأن السفر إلى الأردن ومصر، لا سيما شبه جزيرة سيناء، إلى المستوى الأعلى، وأوصى الإسرائيليين بعدم السفر إليها.

كما طلب المجلس من الإسرائيليين تجنب السفر إلى المغرب، وسط احتجاجات شعبية تندد بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

وقبل ظهر اليوم ضم مجلس الأمن القومي الإسرائيلي دولا أخرى للقائمة، حيث طلب من الإسرائيليين المقيمين في كل من تركيا والإمارات والبحرين وماليزيا وإندونسيا وجزر المالديف المغادرة فورا.

وخرجت مظاهرات حاشدة في مصر والأردن والمغرب خلال الأسبوع الماضي في محيط السفارات الإسرائيلية رفضا للحرب والحصار على غزة، واحتجاجا على مجازر إسرائيل في القطاع، لا سيما مجزرة مستشفى المعمداني التي أدت إلى استشهاد حوالي 500 شخص الثلاثاء الماضي.
وشنّت إسرائيل غارات مكثفة على القطاع مخلفة دمارا هائلا وأكثر من 4100 شهيد و13 ألف جريح معظمهم من النساء والأطفال.
كما تواصل قطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية عن سكان غزة، مما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة، بموازاة عمليات دهم واعتقالات إسرائيلية مكثفة وواسعة في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.
إلى ذلك، أفاد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، السبت، بمقتل 352 فلسطينيا خلال الـ24 ساعة الماضية جراء الغارات الإسرائيلية المستمرة على القطاع.
وأعلن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف مساء الجمعة عن تهدم 5500 مبنى سكني بصورة كلية في غزة كانت تضم 14200 وحدة سكنية جراء القصف التذي تشنه إسرائيل على القطاع منذ 7 أكتوبر الجاري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار