• logo ads 2

لماذا يصر الاحتلال على رفض إدخال الوقود ضمن المساعدات إلى غزة؟

alx adv
استمع للمقال

في حين بدأت المساعدات الإنسانية تدخل من معبر رفح إلى المدنيين المحاصرين في قطاع غزة، ترفض إسرائيل إدخال الوقود، ما يُهدد بحدوث كارثة إنسانية، مع انقطاع الكهرباء والمياه عن القطاع، الذي يتعرض لقصف متواصل لليوم السادس عشر على التوالي، منذ عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها الفصائل في مستوطنات غلاف غزة، 7 أكتوبر الجاري.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وحذرت الأمم المتحدة من “كارثة إنسانية” في غزة، إذ وصلت إمدادات الوقود اللازمة لاستمرار تشغيل مولدات الطاقة في المستشفيات مستويات منخفضة خطرة.

 

وفي وقت سابق، أعلن مسئول في معبر رفح، عن دخول أولى الشاحنات المحمّلة بالوقود إلى قطاع غزة، وذلك في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية «فرانس برس»، مساء الأحد.

 

دخول الدفعة الثانية من قوافل المساعدات عبر معبر رفح

 

ودخلت الدفعة الثانية من قوافل المساعدات من معبر رفح إلى قطاع غزة، حسبما ورد في نبأ عاجل عبر فضائية إكسترا نيوز.

 

وتم فتح معبر رفح لليوم الثاني لإدخال مساعدات إنسانية وإغاثية جديدة إلى قطاع غزة.

 

أفاد مراسل فضائية القاهرة الإخبارية، بوجود 170 شاحنة مساعدات تقف أمام معبر رفح تنتظر العبور إلى غزة لمساعدة الاشقاء في فلسطين.

 

وأضاف مراسل «القاهرة الإخبارية»، أن الشاحنات تتأهب لدخول معبر رفح في اتجاه قطاع غزة، وأكد على تواجد إعلامي إقليمي ودولي كبير في رفح لمتابعة جهود الإغاثة.

 

يأتي ذلك بالتزامن مع القصف الإسرائيلي المتواصل لقطاع غزة، واستهدافه مواقع احتماء المدنيين، سواء في المستشفيات أو مدارس وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا».

 

وانتهت فرق التطوع بالتحالف الوطني من تجهيز 17 شاحنة مواد إغاثة لتنقل لقطاع غزة وتحتوى على مواد طبية وغذائية.

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار