• logo ads 2

خبير: البورصة المصرية تواصل تحقيق أرقام قياسية جديدة

alx adv
استمع للمقال

اختتمت مؤشرات البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الإثنين بارتفاع جماعي، جاء ذلك مدفوعًا بعمليات شراء من قبل المتعاملين العرب والأجانب.

اعلان البريد 19نوفمبر

من خلاله قال سمير رؤوف، خبير أسواق المال، إن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية إيجي إكس30، حقق اليوم رقمًا قياسيًا جديدًا حيث تخطى مستوى 22600 نقطة خلال الجلسة، ولكنه أغلقها عند مستوى 22572 نقطة.

 

إتجاه صاعد للمؤشرات

 

وأضاف أن المؤشر الرئيسي لازال لديه اتجاه صاعد، كما أنه من المتوقع أن يصل لمستويات 24000 نقطة خاصة مع إرتفاع أحجام السيولة لمستويات 5 مليار جنيه.

وتابع أن تلك الارتفاعات أثرت إيجابًا بشكل كبير على أداء المؤشر السبعيني إيجي إكس 70، حيث بدأت الأسهم الصغيرة والمتوسطة في النشاط خلال تداولات اليوم بعد فترة كبيرة من الركود، ليغلق المؤشر جلسة اليوم عند مستوى 4143 نقطة، وكان لدى المؤشر السبعيني مستهدفات قرب مستوى 6000 نقطة، ذلك في حالة صعوده مع المؤشر الرئيسي.

أوضح خبير أسواق المال أسهم المضاربات شهدت اليوم جذب كبير للسيولة، جاء بسبب تشبع أسهم المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 وخروج جزء من السيولة منه بعد الإرتفاعات القوية له وتحقيق مكاسب كبيرة.

وعليه بدأت السيولة للدخول في أسهم المؤشر السبعيني مع الأسهم المضاربية، وهناك توقعات بإستحواذ كبير للأسهم المضاربية على التداولات خلال الفترة القادمة وتحقيق مكاسب من نسب الصعود للمستثمرين.

وأكد أن المستويات القياسية التي حققها السوق اليوم جاءت بسبب إرتفاع سعر الدولار في السوق الموازية، مما أدي لإعادة تقييم أسعار الأسهم وفقًا لتلك الأسعار.

وعن أهم القطاعات الرائدة للبورصة خلال الفترة القادمة  قال “رؤوف” أن القطاع الزراعي وإستصلاح الأراضي الزراعية هو الأنشط ، يليه قطاعات الخدمات المالية الغير مصرفية.

 

ختام تداولات اليوم

 

شهد المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 صعودًا بنسبة 2.01% وأغلق تعاملات اليوم عند مستوى 22572 نقطة، وإرتفع مؤشر إيجي إكس 30 محدد الأوزان بنسبة 2.58% وأغلق عند مستوى 27901 نقطة، وصعد مؤشر إيجي إكس 30 للعائد الكلي بنسبة 2% وأغلق عند مستوى 9448 نقطة.

 

كما حقق مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 متساوي الأوزان إرتفاعًا بنسبة 1.97% وأغلق عند مستوى 4143 نقطة، وصعد مؤشر إيجي إكس 100 متساوي الأوزان بنسبة 2.29% وأغلق عند مستوى 6296 نقطة.

جاء ذلك وسط تداولات بلغت 4.6 مليار جنيه، وربح رأس المال السوقي 52 مليار جنيه عند مستوى 1.560 تريليون جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار