• logo ads 2

«تجارية الإسماعيلية»: توافر المخزون السلعي بجميع المحال والمنافذ

alx adv
استمع للمقال

قال أكرم الشافعي رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية وأمين صندوق مساعد اتحاد الغرف التجارية،، إنهناك  توافر للمخزون من السلع الغذائية التموينية بجميع المحال والمنافذ التجارية بالأسواق المنتشرة بنطاق المحافظة ومراكزها، واطمأن رئيس الغرفة التجارية خلال إجراء عدد من الجولات، إلتقي خلالها بالتجار من توافر  زيت الطعام، والسكر، والأرز، وغيرها من السلع الأساسية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد الشافعي،فى بيان للغرفة  علي التنسيق بين جميع الجهات المعنية والتي تسعى جاهدة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين، فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي على ضرورة توفير السلع الغذائية الأساسية، مع تنويع المعروض منها لتناسب جميع فئات المجتمع، وتشديد الرقابة لضبط الأسعار وعدم تحميل المواطن أي أعباء إضافية، مشيرا إلى  حرص المجلس علي متابعة مدي إلتزام المحال التجارية بتطبيق الأسعار المعلنة في مبادرة مجلس الوزراء بشأن « تخفيض اسعار السلع الغذائية».

ولفت الشافعي، إلي التنسيق التام مع اتحاد الغرف التجارية برئاسة أحمد الوكيل، بالتنسيق مع  أصحاب محال تجارة التجزئة للمواد الغذائية من سلاسل وسوبر ماركت وبقالة في كافة القري والمراكز والمدن التابعة لمحافظة الإسماعيلية، بعدم تجاوز أسعار بيع المستهلك والمحددة من قبل المنتجين او المستوردين او شركات التعبئة وذلك طبقا لفواتير البيع او المطبوعة على السلعة، مع جواز البيع بأسعار اقل طبقا لأليات السوق التي يحكمها القانون.

 

وتابع رئيس غرفة الإسماعلية التجارية”: بالإضافة  الي دور الغرفة التجارية باجراء جولات مستمرة لمتابعة والتأكد من عدم تجاوز المحال التجارية الأسعار المعلنة، مشددا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من الهيئات المعنية في حالة المخالفة.

وإختتم رئيس تجارية الإسماعيلية، مشيرا إلي ضرورة التأكيد علي تجار الإسماعيلية بأهمية وضع سعر البيع للمستهلك بأي وسيلة سواء على السلعة نفسها او الرف، وذلك طبقا للقانون، وحتى لا يتعرض المحل للعقوبات المقررة قانونا.

 

واشار إلى أن الحكومة المصرية تسعى إلى توفير السلع الغذائية بأسعار تناسب دخول المواطنين، من خلال ضخ كميات كبيرة من السلع إلى الأسواق، وذلك من خلال منافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية، ومنافذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ومنافذ القطاع الخاص.

وكانت الاضطرابات العالمية والإقليمية قد أدت إلى ارتفاع أسعار الغذاء في العديد من الدول، حيث ارتفع مؤشر أسعار الغذاء العالمي الذي يقيس متوسط أسعار السلع الغذائية الأساسية في العالم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار