• logo ads 2

البابا فرنسيس يعلن دعمه ل مسلمي الأويجور في الصين

alx adv
استمع للمقال

دافع البابا فرنسيس اليوم الإثنين، للمرة الأولى عن أقليات الأويجور المسلمة في الصين.

اعلان البريد 19نوفمبر

وفي كتاب جديد، وصف البابا فرنسيس لأول مرة مسلمي الصين الأويجور بأنهم شعب “مضطهد”، وهو أمر حثه نشطاء حقوق الإنسان على فعله منذ سنوات. بحسب ما نقلته وكالة “رويترز” البريطانية.

في إطار واسع النطاق بعنوان “دعونا نحلم: الطريق إلى مستقبل أفضل”، يقول فرانسيس أيضًا إن جائحة كورونا يجب أن تحفز الحكومات على النظر بشكل دائم في إنشاء دخل أساسي عالمي.

في الكتاب، وهو مؤلف من 150 صفحة بالتعاون مع كاتب سيرته باللغة الإنجليزية، أوستن إيفيري، يتحدث فرانسيس عن التغييرات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي يقول إنها ضرورية لمعالجة عدم المساواة بعد انتهاء الوباء. وسيطرح للبيع في 1 ديسمبر.

كما يقول إن الأشخاص الذين يرون ارتداء الكمامات فرضًا من قبل الدولة هم “ضحايا فقط في خيالهم” ويثني على أولئك الذين احتجوا على وفاة جورج فلويد في حجز الشرطة لالتفافهم حول “السخط الصحي” الذي وحدهم.

قال في مقطع يتحدث فيه أيضًا عن المسيحيين المضطهدين في الدول الإسلامية: “أفكر كثيرًا في الشعوب المضطهدة: الروهينجا، فقراء الأويجور، والإيزيديين”.

بينما تحدث البابا من قبل عن الروهينجا الذين فروا من ميانمار، وقتل الإيزيديين على يد تنظيم “داعش في العراق ، كانت هذه هي المرة الأولى التي يذكر فيها الأويجور.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار