• logo ads 2

محمد عبدالنبي: البنك التجاري الدولي سبب في وصول المؤشر لتحقيق 24000 نقطة

alx adv
استمع للمقال

قال محمد عبدالنبى، خبير أسواق المال، إن البورصة المصرية تكبدت خسائر طفيفة، حيث انخفض المؤشر بمقدار 83 نقطة فقط وعلى الرغم من ذلك، لا يزال السوق إيجابيًا، وكما ذكرت سابقًا، كنا سنصل إلى نقطة 24000، وقد تحقق ذلك تقريبًا في نهاية شهر أكتوبر.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ويرى محمد عبد النبي، حسب تصريحاته لـ”عالم المال”، أن هناك زخمًا في السوق وزخمًا في الشراء، حيث يتحوط الناس بالأسهم على الرغم من تراجع قيمة الجنيه. ولا يزال السوق يسلك اتجاهه، وفي جلسة اليوم، شهدنا تبادلًا للأدوار بعض الشيء، لقد بدأ سهم البنك التجاري الدولي بالارتفاع وتم تداوله بزخم، وساعد البورصة في نزولها 83 نقطة فقط.

 

وأشار إلى أن هناك أسهما أخرى ارتفعت وبدأت في التصحيح وتحقيق أرباح جيدة، وهذا يشير إلى حالة صحية جيدة للسوق، ويجب أن يحقق السوق أرباحًا منتظمة لتعزيز زخم الارتفاع والاستمرار في الصعود، ولا يمكن أن يكون الارتفاع مستدامًا بدون ذلك.

 

وأضاف خبير أسواق المال، أن جلسة اليوم هي جلسة إيجابية للغاية وهناك أرباح طبيعية، ولم تشهد البورصة تدهورًا، فقد حققت أرباحًا صحية ومعقولة، وهذا يشير إلى صحة السوق.

 

وأوضح أن الأمر الإيجابي اليوم هو وجود بعض المؤسسات، وأن المؤسسات المصرية والعربية والأجنبية قامت بزيادة حصصها وبوجود عمليات شراء من قبل المؤسسات في السوق، فإن ذلك يؤكد رؤيتنا بأن السوق هو سوق إيجابي.

 

وأضاف أن اليوم، معظم الأدوار كانت للمؤسسات، ومن يبيع هم الأفراد،وهذا يعني أن السوق يعمل بشكل صحي وجيد جدًا، حيث يحقق تبادلًا للأدوار بشكل طبيعي، وهذا يشير إلى جني الأرباح وسهولة التحول من سهم صعد إلى سهم آخر لم يرتفع بعد.

ولفت إلى أن التجاري الدولي بدأ يلعب دوره، وكانت هناك فترة طويلة لم يصعد وكان يتداول عليه عربيا، واليوم بدأت التحركات الإيجابية وهذا سيكون الدافع الذي سيجعل المؤشر يتجاوز 24000 نقطة في المستقبل

 

وقال محمد، بالنسبة للأسهم، أعتقد أن الأسهم لا تزال غير مستقرة حتى الآن. لأننا لا نقيسها بأسعار الأسهم السابقة، وإنما نقيسها بقيمة الجنيه المصري، وقد انخفضت قيمة الجنيه، وارتفاع قيمة الدولار أدى إلى انخفاض قيمة الأسهم بشكل عام. ولكن هناك بعض الأسهم التي حققت أداء جيدًا وشهدت زيادة في قيمتها، وهناك أيضًا بعض الأسهم التي لم تتحرك بعد، وهذا يتوقف على التداول والسيولة بين الأسهم. وبالنسبة لشركة المدينة للإنتاج الإعلامي، فقد حققت أرباحًا جيدة خلال النصف الأول من السنة، ونتائج أعمالها كانت ممتازة.

وأكد أن زيادة أرباحها ونموها قد تؤدي إلى زيادة قيمة الأسهم. وبشكل عام، يمكن أن يكون الإنتاج الإعلامي عاملاً مؤثرًا في زيادة أرباح الشركة وبالتالي زيادة قيمة الأسهم. وتذكر أن قيمة الأسهم تتأثر أيضًا بالعوامل الاقتصادية والسياسية الأخرى.

 

وينصح محمد عبدالنبي المستثمرين بالتحلي بالحذر واتخاذ التدابير اللازمة لحماية أنفسهم من تدهور قيمة الجنيه. في حين أن العقارات لا تزال تحظى بشعبية كملاذ آمن، فإنني أرى أن هناك فرصًا جيدة للاستثمار في الأسهم حاليًا. الأسهم لا تزال تملك القدرة على التعافي، وخاصة أنني أقول لكم أن قطاع البنوك، وخاصة البنك التجاري الدولي، بدأ في النمو بعد فترة من الانكماش. بالإضافة إلى ذلك، إشارات إيجابية تشير إلى استقرار الدولار، وذلك من خلال نشاط التجارة الدولية الذي يدل على أن الناس يشترون هنا ويبيعون في الخارج، وهذا يعني استقرار السوق السوداء للدولار في مصر. من الواضح أن الأمور تتحسن، وأعتقد أننا قد نرى المؤشر يتجاوز الـ 24 ألف قريبا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار