• logo ads 2

جوزيف طربيه: التدقيق الداخلي يلعب دوراً هامًا في إدارة المخاطر بالقطاع المصرفي

alx adv
استمع للمقال

أكد الدكتور جوزيف طربيه، رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب علي أهمية التدقيق الداخلي في إدارة مختلف المخاطر التي تواجه القطاع المصرفي في ظل تزايد مخاطر الأمن السيبراني، وبهدف دعم القطاع نحو تحقيق مختلف أهدافه الاستراتيجية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أضاف خلال كلمته علي هامش فعاليات منتدى آفاق ومستقبل التدقيق الداخلي في القطاع المصرفي، والذي ينظمه الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب بالتعاون مع إتحاد بنوك مصر، ومعهد التدقيق الداخلي (IIA)، أن ممارسات التدقيق الداخلي تشهد تطور كبير في ظل تحولها الي نشاط مستقل من خلال نهج منظم يركز علي إدارة المخاطر، مضيفا أن الاتحاد يدرك أهمية التدقيق الداخلي في ظل طبيعة المتغيرات التكنولوجية السريعة لتعزيز السلام الشامل في كافة مؤسسات القطاع المصرفي.

واكد أن المنتدى يهدف إلى فهم الأساليب الحديثة ودور التدقيق في الحفاظ علي الشفافية والامتثال للقوانين والمعايير العالمية، والعمليات الكلائمة لعمليات التدقيق وكيفية قياس ونزاهة إدارة المعلومات، بما في ظل مساعدة الإدارة العليا علي حماية مؤسساتها وعلاقتها مع الجهات الإشرافية عليها وتعزيزها.

كما يهدف المنتدى طرح الي حلول لكافة التحديات التي تواجه القطاع جميعا، بالإضافة إلى صياغة توصيات من شأنها تطوير التدقيق الداخلي ودعم الحوار المصرفي لتسليمه لسلامة إلى الأجيال اللاحقة، وتعزيز التعاون الدولي.

ويقام المنتدى على مدار يومين 22 و23 نوفمبر، سيشارك في اعماله ممثلين عن 10 دول عربية وسيسلط  الضوء على مفاهيم التدقيق الداخلي وإجراءاته، مع التركيز على تطوير الممارسات المهنية المتعلقة بإدارة المخاطر والحوكمة من خلال تبني نهجاً منظماً.

ويركز المنتدى السنوي للتدقيق الداخلي، على إستخدام التكنولوجيات الحديثة المستخدمة بهدف تعزيز الفهم المتقدم للأساليب الحديثة المتعلقة بالتدقيق الداخلي والرقابة الداخلية، والتأكيد على دورهما في المساهمة في الحفاظ على الشفافية والامتثال للقوانين والمعايير الدولية ويتطرق الى التطبيق الفعال للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، والادماج الناجح للتقنيات التكنولوجية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار