• logo ads 2

المهندس أحمد وطني: مصر شهدت تنمية كبري في عهد السيسي.. وندعم القيادة السياسية في قراراتها

alx adv
استمع للمقال

علي مدار 9 سنوات كاملة، نجح الرئيس عبدالفتاح السيسي في أن يسطر ملحمة عمرانية غير مسبوقة، تغيرت خلالها خريطة مصر العمرانية التي تميزت بجذب المزيد من الاستثمارات والمستثمرين، بدءًا من مشاريع الانشاءات العملاقة ومشاريع الطرق ومدن الجيل الرابع بالإضافة إلي مجموعة كبري من المشروعات التي جعلت مصر في مصاف الدول المتقدمة ، بالإضافة إلي جعلها وجهة رئيسية للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط بأكملها.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

 

ويقود الرئيس عبدالفتاح السيسي قاطرة البناء والتشييد من خلال تدشين العديد من المشروعات القومية ومشروعات البنية التحتية التي انعكست بشكل إيجابي علي جميع المؤشرات الاقتصادية، كما نجحت في توفير العديد من فرص العمل ليصل حجم العمالة بها إلي 12 مليون عامل وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية بالتزامن مع دعم وتنمية الاستثمار داخل السوق المحلي.

 

وفي ضوء ذلك أجرت «عالم المال» لقاءًا شيقًا يحمل الكثير من المفاجآت مع المهندس أحمد وطني رئيس مجلس إدارة شركات موردن للأدوات الإنشائية الحديثة الذي أكد علي أن قطاع البناء في مصر مفتاح الاستثمار للدولة.

المهندس أحمد وطني
المهندس أحمد وطني

وأشار «وطني» إلي أن نشاط شركة موردن نشأ في السوق المحلي منذ أكثر من 12 عامًا، ساهمنا خلالها في عدد من المشروعات الهامة منها مونديال قطر من خلال إنشاء أكثر من استاد، ويمثل الاستثمار في مصر نقطة انطلاقة قوية لنا نظرًا لجودة مناخ الاستثمار في مصر.

 

أحمد وطني: نشاط الشركة قائم علي جميع الأنشطة والمنتجات

 

أما عن أبرز أنشطة الشركة خلال الأعوام الماضية ، أوضح رئيس مجلس إدارة شركات موردن للأدوات الإنشائية الحديثة ، أن نشاط الشركة قائم علي جميع الأنشطة والمنتجات من أبرزها السقالات بأنواعها والتي تستخدم في بناء الفنادق والكباري والجسور والمباني الشاهقة، كما توجد بيننا وبين الشركات العاملة في مصر في مجالات الانشاءات والمقاولات شراكة وتعاون.

 

أما عن نظام العمل في الشركة أكد «وطني»، ان نظام العمل يعتمد علي الايجار أو البيع، ويوجد ثقة كبيرة بيننا وبين عملاءنا يدعمها قدراتنا وإمكانياتنا الغير محدودة في مجال الانشاءات.

وعن الأيدي العاملة في الشركة، قال «وطني» أن الشركة تمتلك فريق عمل كبير ومميز من العنصر البشري كما أنه يتميز بمستوي عالي من الاحترافية والدقة الغير منتهية والتي اكتسبناها من المهارات والفنيات المرتبطة بمجال العمل حيث يعد الموظفين في الشركة شركاء نجاح.

المهندس أحمد وطني
المهندس أحمد وطني

مؤكداً أن الشركة لها فرع في دولة قطر وكان هدفنا خلال الفترة الماضية هي نقل الخبرات التي اكتسبناها إلي السوق المصري، ومن ثم قمنا بافتتاح فرع في مصر بالتعاون مع مجموعة من كبار المستثمرين في عام 2020 في ضوء استجابة فورية لدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي لجذب الاستثمار إلي مصر ومن ثم تحولنا إلي شركة مساهمة وقمنا بالمشاركة في العديد من المشروعات القومية من بينها البرج الأيقوني ومشروعات إنشائية في الساحل الشمالي ومدينة العلمين الجديدة.

ووجه رئيس مجلس إدارة شركات موردن للأدوات الإنشائية الحديثة، الشكر والتقدير إلي القيادة السياسية علي دورها في العبور الي بر الامان من خلال إحداث طفرة في جميع القطاعات، مشيدًا بدور الدولة المصرية في رفع العبء عن كاهل المصنعين والمستثمرين من خلال إصدار المبادرات والقرارات التي تساهم في ضخ المزيد من الاستثمارات التي تدعم الاقتصاد المصري وتجعله أكثر قدرة علي التنافسية العالمية.

 

مصر قادرة علي مواجهة موجة التضخم العالمي بالتعاون مع القيادة السياسية

وأكد المهندس أحمد وطني، أن مصر قادرة علي مواجهة موجة التضخم العالمي بالتعاون مع القيادة السياسية للعبور من الأزمة الحالية، مطالبًا جميع رجال الأعمال بالتكاتف من أجل دعم التصنيع في مصر خلال الفترة المقبلة ومن أجل نهوض الدولة لابد من التصنيع والإنتاج معًا.

مشروعات شركة موردن
مشروعات شركة موردن

وخلال حديثه أشار «وطني» إلي أن أفضل بلد علي مستوي الاستثمار العقاري هي مصر ، حيث إن المستثمر يدخل إلي السوق المصري وهو علي علم بالحصول علي مكسب ضعف استثماره، ويعد توافر الأمن والأمان في مصر الأساس في جذب الاستثمار العقاري وجميع الاستثمارات المختلفة إلي مصر.

رئيس مجلس إدارة شركات موردن للأدوات الإنشائية الحديثة
رئيس مجلس إدارة شركات موردن للأدوات الإنشائية الحديثة

وأشار «وطني» إلي أن القيادة السياسية قامت بجهد كبير في وقت قليل للغاية في ظل ظروف اقتصادية صعبة تمر بها المنطقة، وعلي الرغم من ذلك نجحت القيادة السياسية في القضاء علي العشوائيات وأوجه للرئيس عبدالفتاح السيسي التحية علي مشروعات القضاء علي العشوائيات في مصر، فعلى مدار الـ8 سنوات الماضية شهدت مصر تغييرات كبيرة لصالح المواطن المصري والاقتصاد.

 

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركات موردن للأدوات الإنشائية الحديثة، أن هناك توجهات رئاسية صدرت من أجل توفير دعم كبير للصناعة عبر التسهيلات الغير مسبوقة للمستثمرين، ونطمح في توفير أراض جديدة للمستثمرين بالإضافة إلى توفير الرخص الذهبية.

 

أحمد وطني: القيادة السياسية بذلت جهودًا كبيرة من أجل تذليل جميع العقبات التي تقف حائلا أمام الصناعات المحلية

 

مشيرًا إلي أن القيادة السياسية بذلت جهودًا كبيرة من أجل تذليل جميع العقبات التي تقف حائلا أمام الصناعات المحلية، فكان هناك توجه رئاسي بشأن توطين جميع الصناعات من أجل توفير العملة الصعبة ، وكذلك تحقيق طفرة في إيرادات الدولة.

 

كما أكد «وطني» ، علي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر توجيهات عديدة من أجل أن يتم تطوير وتوطين صناعة المستلزمات المطلوبة في مشروعات أعمال البناء والتشييد، إلي جانب طرح المزيد من منتجات الصناعة المحلية بأسعار تنافس نظيرتها المستوردة، حيث تولي القيادة السياسية اهتماما غير مسبوقا بتوطين أغلب الصناعات المصرية.

مضيفا أن القيادة السياسية منذ توليها حرصت علي توطين جميع الصناعات المختلفة نظراً لأن توطين الصناعة يعد خطوة مهمة في طريق التكامل الصناعي ودعم الاقتصاد الوطني.

مشروعات شركة موردن للانشاءات
مشروعات شركة موردن للانشاءات

وأشار «وطني»، إلي أن صناعة الإنشاءات تحتاج دعم من الدولة من حيث سرعة القرارات إلي جانب توفير الدعم اللازم لكافة المصنعين والمصدرين، حيث يعد قطاع في مقدمة القطاعات التي تدعم نمو اقتصاد الدولة بشكل إيجابي وسريع.

وتابع «وطني»: تمثل نسبة مساهمة قطاع الانشاءات في نمو الاقتصاد الوطني 16%، إلي جانب أن القطاع نجح في توفير فرص عمل لتشغيل العمالة وخفض معدلات البطالة ليصل عدد العمالة به إلي 12 مليون عامل.

 

وأكد رئيس مجلس إدارة شركات موردن للأدوات الإنشائية الحديثة، علي أن مناخ الاستثمار جيد ويوجد العديد من المشروعات التي سيتم تدشينها وفقا لرؤية 2030 ، خلال الفترة المقبلة تزامنًا مع تسهيلات الدولة للمستثمرين والصناع في مختلف القطاعات.

وأشار «وطني» ، إلي توافر الاستثمارات الأجنبية في السوق المصري بشكل كبير ويحتاج المزيد من التسهيلات والتشجيع فقط.

مشروعات شركة موردن للانشاءات
مشروعات شركة موردن للانشاءات

وحول دور شركة موردن في المشروعات الانشائية الضخمة، أكد «وطني» أن الشركة كان لها نشاطًا ملحوظًا خلال الفترة الماضية من خلال تنفيذ عدد من المشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة ومعظم المشاريع الإنشائية الكبري لنا بصمة بها ونأمل في التوسع خلال في الفترة المقبلة من خلال إنشاء مصنع بحيث يمكننا أن نوفر الكثير من المنتجات التي تكفي السوق المحلي وتغطيته بالكامل.

المهندس أحمد وطني
المهندس أحمد وطني

 

وحول نشاط الشركة خلال الفترة المقبلة، تطلع «وطني» إلي فتح أسواق تصديرية جديدة إلي الخارج، من أبرزها السوق الليبي إلي جانب بعض الأسواق المحيطة بنا من بينها العربية والافريقية، ونستهدف فتح آفاق استثمارية جديدة من أجل تحقيق الكفاية الإنتاجية والقدرة علي إنتاج المنتجات التي يتم استيرادها من الخارج بالعملة الصعبة في السوق المحلي وتحقيق فائض من الإنتاج من خلال تدشين مجموعة من المصانع لتوفير المنتجات محلياً وتصدير الفائض منها ، كما نسعي خلال الفترة المقبلة الي التطرق للبورصة المصرية من خلال طرح مجموعة من الأسهم بها.

 

نحن مع القيادة السياسية قلبًا وقالبًا

 

كما أعلن المهندس أحمد وطني عن مبايعته وتأييده للرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة من اجل استكمال مسيرة النهضة والبناء والسعي نحو إكمال حلم الجمهورية الجديدة، إلي جانب تأييده في جميع ما يصدره من قرارات تساهم في حماية الامن القومي «نحن مع القيادة السياسية قلبًا وقالبًا».

 

وفي نهاية حديثه وجه «وطني» كلمة للشباب المصري قائلا: « لا يوجد شئ صعب ولا مستحيل، اجتهد واعمل ولا تعتمد علي أحد، أبدأ مشروعك وجميع الأوضاع بسيطة وسهلة، و القيادة السياسية وفرت حاجات كتيرة للبلد».

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار