• logo ads 2

رشا محسب: البورصة تلعب دورا حيويا في تعزيز الاقتصاد

alx adv
استمع للمقال

أكدت رشا محسب، خبيرة أسواق المال، على أن بورصة مصر تلعب دورًا حيويًا في تعزيز الاقتصاد، حيث توفر وسيلة لجمع رؤوس الأموال، وتحفيز الاستثمار، وتعزز أيضًا الشفافية، وتوفر فرصا للشركات للتمويل وتوسيع أعمالها.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشارت رشا محسب، إلى أن بورصة العقود الآجلة، تساهم في إدارة المخاطر، وتوفير فرص للاستثمار بالتنوع في الأصول، وزيادة نشاطها يتطلب توعية المستثمرين بفوائد هذه الأدوات وتوسيع فهمهم لها.

وانتقلت في حديثها إلى ملف الطروحات الحكومية قائلة: “أنه يتطلب متابعة دقيقة، وتنفيذه يعتمد على الظروف الاقتصادية والتشريعية ويجب أن يكون هناك إرادة حكومية وتشجيع على التعاون مع القطاع الخاص لضمان تقديم الإصلاحات بشكل فعّال”.

وتوقعت أنه في المستقبل، قد نرى تطويرًا للأدوات المالية مثل الصكوك والإستدانة البيئية، وذلك لتلبية احتياجات سوق متطور وتعزيز التنوع في الاستثمارات.

وترى أن البورصة في حاجة إلى تحفيز للبيئة الاستثمارية، وما تتضمنه من تعزيز الشفافية وتطوير البنية التحتية الاقتصادية، مما يسهم في جعل السوق المالي أكثر جاذبية للمستثمرين المحليين والأجانب، ولابد من تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص الذي يمثل أيضًا جزءًا هامًا من تعزيز دور البورصة في دعم الاقتصاد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار