• logo ads 2

عملة رقمية تقفز 50% بعد نهاية هذا العام

alx adv
استمع للمقال

ارتفع سعر عملة إيثيريوم، ثاني أكبر عملةٍ رقميةٍ، من حيث القيمة السوقية، والعملة الأساسية لبلوكتشين إيثيريوم القائمة على العقود الذكية، بنسبةٍ تقارب 5% ليصلَ إلى أعلى مستوياته هذا العام فوق 2,300$.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتحتفظ بلوكتشين إيثيريوم بسيطرتها على قطاعات التمويل اللامركزيّ (DeFi)، والرموز غير القابلة للاستبدال ومشاريع الويب الثالث (web3) الأخرى، وتمثل حوالي 70% من القيمة الإجمالية المحجوزة (TVL) في قطاع الكريبتو البالغة 107 مليار دولار، والتي تم حجزها على شكل عملاتٍ رقميةٍ في العقود الذكية وفقاً لموقع DeFi Llama.

 

وقد شهدت عملة إيثيريوم ارتفاعاً في الأسابيع الأخيرة وسط تجدّد الرغبة بالمخاطرة في سوق الكريبتو بشكلٍ عام، ما أدى إلى ارتفاع سعر عملة بيتكوين (BTC) هذا الأسبوع مسجّلةً أعلى مستوياتها هذا العام بتجاوزها 44,000$.

 

وجاء هذا الارتفاع العام وسط تفاؤلٍ بشأن الموافقات المتوقعة على صناديق بيتكوين المتداوَلة في البورصة (ETF) للتداول الفوريّ لبيتكوين، إضافةً إلى احتمالية اتباع سياساتٍ نقديةٍ متساهلةٍ من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، والتي قد تؤدي إلى بيئة سيولةٍ أكثرَ ملاءَمةً للنموّ.

 

ومن المتوقع أن تحقق عملة إيثيريوم مكاسبَ كبيرةً على المدى القريب بفضل عدة عواملَ كقيام شركات إدارة الأصول الكبرى -مثل شركة بلاك روك (BlackRock)- بتقديم طلب لإنشاء صناديق استثمارٍ متداولةٍ في البورصة للتداول الفوريّ لإيثيريوم (ETH)، بالإضافة إلى عودة معروض عملة إيثيريوم مؤخراً إلى طبيعته الانكماشية بفضل تحسّن النشاط على بلوكتشين إيثيريوم، إضافةً إلى تأخر إيثيريوم بشكلٍ كبيرٍ عن مجاراة بيتكوين في الارتفاع هذا العام (حيث ارتفعت إيثيريوم بنسبة 96% منذ بداية العام مقابل ارتفاع بيتكوين بنسبة 164%)، ما يزيد احتماليّة ارتفاعِها قريباً.

 

وفي كلّ الأحوال، تشير التطوّرات الفنية الأخيرة أيضاً إلى إمكانية ارتفاع سعر إيثيريوم بشكلٍ أكبرَ، مع احتمال استمرار إيجابية التوقعات السعريّة على المدى القريب.

 

وارتفع سعر عملة إيثيريوم (ETH) مؤخراً أعلى مستوى المقاومة الرئيسيّ طويل الأمد بالقرب من 2,150$، وتمكن من إيجاد دعم قويٍّ فوق هذا المستوى.

 

قفزات فى المستقبل القريب

 

ويُظهر تحليل المخطط البيانيّ عدم وجود الكثير من مستويات المقاومة الرئيسية أمام إيثيريوم للوصول إلى أعلى مستوياتها عام 2022 عند منطقة 3,500$، ما يعني إمكانية ارتفاعها السريع بنسبةٍ تقارب الـ 50% في المستقبل القريب.

 

ومن غير المرجّح أن تتمكن عملة ETH من الارتفاع حتى هذا المستوى قبل 31 ديسمبر (أي خلال ثلاثة أسابيع تقريباً)، ولكنّ ذلك يبقى وارداً نظراً لحدوثه سابقاً، ففي أواخر يوليو 2020 ارتفعت إيثيريوم بنسبة 57% خلال أسبوعين، تلاها ارتفاعٌ بأكثرَ من 80% في الأسبوع الأخير من عام 2020 وحتى الأسبوع الأول من عام 2021. كذلك سبق وأن شهدت هذه العملة مكاسبَ تزيد على 70% في الأسبوع الأخير من نيسان/أبريل وحتى الأسبوع الأول من أيار/مايو 2021.

 

وبتضافر الجوانب الفنية مع الأساسيات في موسمٍ عادةً ما يكون مؤاتياً لسوق العملات الرقمية (أي مع الاحتمالات القويّة لارتفاعات موسم الأعياد)، فلا يجب استبعاد إمكانية وصول إيثيريوم (ETH) إلى 3,500$ هذا العام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار