• logo ads 2

إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 (بث مباشر)

alx adv
استمع للمقال

تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات مؤتمرًا صحفيًا، للإعلان عن المرشح الفائز في الانتخابات الرئاسية من بين 4 مرشحين هم: عبدالفتاح السيسي، وفريد زهران، وعبدالسند يمامة، وحازم عمر.

اعلان البريد 19نوفمبر

وبعد إعلان النتيجة النهائية، تختص المحكمة الإدارية العليا بالفصل في قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، وحددت المادة 12 من قانون الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 198 لسنة 2017 وقت الطعن، حيث نصت على: «لكل ذى شأن الطعن على قرارات الهيئة خلال 48 ساعة من تاريخ إعلانها».

وكانت اللجان العامة بالمحافظات أعلنت خلال الأسبوع الماضي، المؤشرات الأولية للفرز، وظهر منها تقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي في الأصوات بفارق كبير عن باقي المرشحين .

وتعلن «الهيئة الوطنية» خلال المؤتمر الصحفي عن أرقام مَن شاركوا في الانتخابات والأصوات الصحيحة والباطلة وعدد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح ، من بين 67 مليون مواطن يحق لهم التصويت .

ونظمت المادة 39 مواعيد الانتخابات حال الإعلان عن وجود جولة إعادة، حيث نصت على أن: «يعلن انتخاب رئيس الجمهورية بحصول المرشح على الأغلبية المطلقة لعدد الأصوات الصحيحة، فإذا لم يحصل أي من المرشحين على هذه الأغلبية أعيد الانتخاب بعد 7 أيام على الأقل بين المرشحين اللذين حصلا على أكبر عدد من الأصوات، وإذا تساوى مرشحان في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية ستبدأ الإعادة في الخارج وتستمر لـ3 أيام، فيما تنطلق في الداخل أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء المقبل».

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار