• logo ads 2

أسعار النفط تقود وول ستريت للارتفاع

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الاثنين، مع صعود أسهم شركات النفط بعد التوترات المتزايدة في البحر الأحمر وباب المندب مما أدى إلى ارتفاع أسعار النفط الخام، في حين ارتفعت أسهم شركة يو إس ستيل بعد صفقة شراء بقيمة 14.9 مليار دولار.

اعلان البريد 19نوفمبر

تتطلع مؤشرات وول ستريت الرئيسية إلى إنهاء عام 2023 على ارتفاع، حيث عززت علامات تباطؤ التضخم التوقعات بأن البنك المركزي الأمريكي سيخفف سياسته النقدية قريبًا.

سجل مؤشر داو جونز للأسهم القيادية أعلى مستوى له على الإطلاق للجلسة الرابعة على التوالي، في حين يتم تداول مؤشر ستاندرد آند بورز 500 ومؤشر ناسداك التكنولوجي بالقرب من أعلى مستوياتهما هذا العام.

وصعد سهم شركتي النفط الكبرى شيفرون (NYSE:CVX) 1.5 بالمئة واكسون موبيل (NYSE:XOM) اثنين بالمئة مع ارتفاع أسعار الخام أكثر من 3.5 بالمئة بفعل التوترات في البحر الأحمر ومضيق باب المندب مما أثار مخاوف من تعطل إمدادات النفط.

وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الفرعي للطاقة بنسبة 1.9%، ليقود المكاسب بين 11 قطاعًا رئيسيًا في مؤشر ستاندرد آند بورز.

وكان الرابح الكبير الآخر هو سهم شركة يو إس ستيل (BA:X)، الذي ارتفع بنسبة 26.0٪ إلى أعلى مستوى في أكثر من 12 عامًا بعد أن قالت شركة (نيبون ستيل – Nippon Steel) اليابانية إنها ستشتري شركة صناعة الصلب في صفقة بقيمة 14.9 مليار دولار شاملة الديون.

وسيركز المستثمرون على البيانات الاقتصادية هذا الأسبوع بما في ذلك مؤشر إنفاق الاستهلاك الشخصي (PCE) – مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي – ومطالبات البطالة الأسبوعية، والقراءة النهائية لتقرير الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث لاستكشاف مسار أسعار الفائدة الأمريكية.

سجل مؤشر S&P 500 القياسي الأسبوع السابع على التوالي من المكاسب يوم الجمعة – أطول سلسلة مكاسب له منذ عام 2017 – مدفوعًا بالتفاؤل بشأن اتجاه بنك الاحتياطي الفيدرالي لتخفيف السياسة النقدية العام المقبل.

يتوقع المتداولون حاليًا احتمالًا بنسبة 70٪ أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس على الأقل في مارس، وفقًا لأداة متابعة الفائدة الفيدرالية على إنفستنغ السعودية.

ورفع بنك جولدمان ساكس (NYSE:GS) توقعاته لمؤشر ستاندرد آند بورز 500، والذي يتوقع الآن أن ينتهي عام 2024 عند 5100 نقطة.

ومن بين الأسهم الفردية الأخرى، انخفض سهم شركة آبل (NASDAQ:AAPL) بنسبة 1.3% بعد أن طلبت المزيد من الوكالات الصينية والشركات المدعومة من الدولة من موظفيها عدم إحضار أجهزة آيفون وغيرها من الأجهزة الأجنبية إلى العمل، حسبما ذكر تقرير.

فيما يتراجع سهم لوسيد موتورز بنسبة 1%، بينما يرتفع سهم شركة تسلا (NASDAQ:TSLA) بنحو 1.2%.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار