• logo ads 2

المركزي يقرر تثبيت أسعار الفائدة في آخر اجتماعات 2023

alx adv
استمع للمقال

نتيجة اجتماع لجنة السياسة النقدية بـ البنك المركزي اليوم بشأن سعر القائدة، أهم ما ينتظره المصريون، لمعرفة قرار البنك المركزي اليوم، بعد آخر اجتماع في نوفمبر الماضي بتثبيت سعر الفائدة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، في اجتماعها اليوم الخميس، 21 ديسمبر 2923، تثبيت سعر الفائدة على الإيداع والإقراض، إذ أبقت على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 19.25% و20.25% و19.75% على الترتيب، كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 19.75 %.

 

وفي اجتماع 2 نوفمبر الماضي، قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 19.25% و20.25% و19.75% على الترتيب. كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي 19.75%.

 

مواعيد اجتماع البنك المركزي المصري 2024

وتعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي 8 اجتماعات سنويًا لبحث مصير الفائدة، بواقع اجتماع كل 6 أسابيع، وذلك لاتخاذ التدابير المصرفية المناسبة وفقًا للحالة الاقتصادية ومعدلات التضخم.

 

سعر الفائدة بـ الفيدرالي

وفي 13 ديسمبر الجاري أصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قرارا بتثبيت أسعار الفائدة الأمريكية، وهو آخر قرار للبنك المركزي الأمريكي هذا العام بعد سلسلة رفع شديدة لأسعار الفائدة وضعتها عند أعلى مستوى في 22 عاما.

وقال بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، في بيان على موقعه الإلكتروني اطلع عليه القاهرة 24، إن اللجنة في البنك تسعى إلى تحقيق أقصى قدر من التوظيف والتضخم بمعدل 2 في المائة على المدى الطويل. ودعما لهذه الأهداف، قررت اللجنة الحفاظ على النطاق المستهدف لسعر الفائدة على الأموال الفيدرالية عند 5-1/4 إلى 5-1/2 في المائة. وستواصل اللجنة تقييم المعلومات الإضافية وآثارها على السياسة النقدية

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار