• logo ads 2

رئيس جهاز التجارة الداخلية: زيادات عالمية في أسعار السكر

alx adv
استمع للمقال

قال مساعد وزير التموين، الدكتور إبراهيم عشماوي، إن إضافة المواليد على البطاقات التموينية للفئات الأولى بالرعاية فقط لا غير، وليست إضافة مطلقة، خاصة أن أي إضافات أخرى ستزيد من حجم الدعم أكثر، وهو ما يؤدي إلى عجز أكبر في موازنة الدولة، حيث يوجد ما يقرب من 64 مليون مستفيد من السلع التموينية، وما يقرب من 270 مليون مستفيد من منظومة دعم الخبز.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف “عشماوي” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج “يحدث في مصر” المذاع من خلال قناة “MBC مصر”، أن إنتاج مصر من السكر يبلغ 2.8 مليون طن ويوجد عجز يتراوح من 400 ألف إلى 500 ألف طن، ويتم توفير العجز من خلال الاستيراد من الخارج وكان القطاع الخاص يؤدي ذلك الدور، وحينما حدث زيادات عالمية في أسعار السكر لم يستطع القطاع الخاص الوفاء بالتزاماته.

واستكمل أن التزاحم الذي حدث خلال الفترة الماضية من الصناعات الغذائية والتجار والتعبئة بدأ العمل على أكثر من جلسة للسكر في البورصة المصرية للسلع، وتم طرح 180 ألف طن من السكر على 208 شركات، وزيادة المعروض في الأسواق وأصبح هناك وفرة وإتاحة، وتم توفير كميات كبيرة من المصنعين والتجار.

من ناحية أخرى، أكد مساعد أول وزير التموين أنه تم تدشين أكبر مشروع قومي لإنشاء المخازن الاستراتيجية للمنتجات الغذائية بمواصفات عالمية؛ لأنه يحتوي على كميات من السلع تصل لـ5 أو 6 مليارات جنيه على مساحة 10 أفدنة كل مخزن من إجمالي 7 مخازن، ويتم تخزين سلع خاصة بالمنظومة التموينية وخارج التموينية.

وأوضح أن هذه المخازن تعتبر نقلة نوعية في منظومة التجارة وجزء من البنية التحتية، مشددًا على أنها تتعرف على المخزون والسلع إلكترونيًا والمخزن الواحد يتضمن درجات حرارة مختلفة للحفاظ على السلع المختلفة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار