• logo ads 2

ماذا قالت شعبة الذهب عن جنون الأسعار المحلية؟

alx adv
استمع للمقال

قال هانى ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، إن هناك علاقة عكسية بين سعر الدولار وسعر الذهب عالميًا وبالتالى كان ذلك مؤشر لارتفاع الأسعار لافتا إلى أن السعر العالمى وصل خلال الفترة الماضية 2140 دولارًا للأوقية وهو سعر غير مسبوق وانعكس ذلك على السعر محليًا وأدى إلى زيادة جديدة فى الذهب.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف “ميلاد” فى فيديو نشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” مع أحد المواقع الإخبارية، أن هناك مؤشرات عالمية تدل على أنه ممكن خلال 2024 أن يحقق الذهب أرقاما كبيرة نتيجة لزيادة التوترات والحروب أهمها الحرب الروسية الأوكرانية التى لم تنتهى حتى الآن والتوترات فى السودان واليمن و الاضطرابات فى الشرق الأوسط وكلها مؤشرات تقول إلى أنه وقت الأزمات السياسية يتحرك الناس ناحية الملاذ الآمن هو الذهب وبالتالى ممكن نشاهد مع توقعنا انخفاض أسعار الفائدة الأمريكية عن الدولار بالتالى تدعم فرص الذهب فى الزيادة.

وتابع “ميلاد”: بدأت فى الفترة الأخيرة زيادة فى الاقبال على الذهب بصفة عامة من المستهلكين والمستثمرين مع توقع أُثير خلال الأيام الأخيرة أن الذهب سيحقق أرقاما قياسية فى 2024 فى الشراء بكميات كبيرة “نمط شرائى تحوطى خاصة أن الذهب “مخزون قيمة” وتوجهت هذه القوى “المستهلكين، والمستثمرين” نحو الشراء مع وجود قلة فى العرض “المعروض قليل والطلب كثير” وهو عنصر مؤثر فى السوق ادى ايضا إلى ارتفاع الأسعار محليا خلال الأيام الماضية.

 

وأوضح رئيس شعبة الذهب أن هناك ضغط على العملية الشرائية مما أدى إلى ارتفاع اسعاره، لافتا إلى ان الأكثر مبيعا خلال الفترة الأخيرة الجنيهات والسبائك الذهبية على حد قوله.

وشهدت أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة ارتفاعات غير مسبوقة بالسوق المحلى وقفز سعر عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر إلى 3330 جنيها وهى أرقام كبيرة يصل لها سعر الذهب لأول مرة محليًا .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار