• logo ads 2

تراجع مستمر.. أسعار الذهب تُواصل الانهيار بمنتصف التعاملات

alx adv
استمع للمقال

واصلت أسعار الذهب التراجع في السوق المحلى والصاغة اليوم الخميس 28/12/2023 نهاية الأسبوع بتعاملات الظهيرة، ليسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعًا في مصر 3180 جنيهًا وسط هدوء نسبي في حركة الذهب بالأسواق بعد اضطرابات كبيرة الأيام القليلة الماضي، وسجل سعر أوقية الذهب 2085 دولارًا وفقًا لـ”شعبة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية“.

اعلان البريد 19نوفمبر

وحسب نادى نجيب سكرتير عام شعبة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية فى تصريحات لـ”عالم المال” أن الذهب محكوم بآلية العرض والطلب والسعر العالمى وهى العوامل الأساسية التى يتأثر بها أسعار الذهب، موضحًا أن مبادرة إعفاء واردات الذهب “صفر جمارك” من الخارج ساهمت في عرض كميات كبيرة من الذهب.

وتشهد أسعار الذهب في مصر حالة من عدم الاستقرار في ظل ارتفاع جنوني للأسعار وتسجيل مستويات تاريخية بشكل يومي حتى في وقت عطلة الأسواق العالمية، الأمر الذي دفع البعض ليشير إلى أن تحركات الأسعار غير مبررة وتتأثر بمضاربات كبيرة على السعر.

وأشار نجيب إلى إن هناك توقعات بانخفاض الأسعار مع بداية موسم اجازات منتصف العام واستفادة الوافدين من الخارج من المصريين و غيرهم من قرار رئيس الوزراء باعفاء واردات الذهب من الرسوم الجمركية و هو ما نتوقعه ونأمل أن يحقق توازنا بين الطلب المتزايد الذي خلق ضغطا علي الأسعار خلال اليومين الماضيين و بين المعروض المحدود بالأسواق .

وتابع أن مبادرة مجلس الوزراء بالسماح بدخول الذهب بدون جمارك ساهم في وقت سابق من خلق توازن في الأسواق وزيادة معروض الذهب واتزان السوق بعد القفزات الكبيرة في شهر ابريل ومايو 2023 لتعود بعدها الأسعار لنصابها الطبيعي

توقعات سعر الذهب اليوم في مصر

وأضاف “نجيب” أن سوق المشغولات الذهبية في أوقات الحروب والصراعات يصاب بحالة من التذبذب بين الارتفاعات والانخفاضات.

وعن أسعار الذهب خلال تعاملات المنتصف، جاءت كالتالى:

عيار 21  سجل 3180 جنيهًا.

عيار 24 سجل 3639 جنيهًا

عيار 18 سجل 2726 جنيهًا

عيار 14 سجل 2120 جنيهًا

سعر أوقية الذهب 2085 دولارًا.

الجنيه الذهب سجل 25440 جنيهًا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار