• logo ads 2

«القومى لحقوق الإنسان» ينعى حافظ أبو سعدة لوفاته متأثرًا بكورونا

alx adv
استمع للمقال

أعلن المجلس القومي لحقوق الإنسان وفاة الدكتور حافظ أبو سعدة عضو المجلس، حيث نعاه قائلا: “إنه كان ركنا أصيلا من أركان المجلس منذ نشأته في عام 2004”.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأعرب رئيس المجلس محمد فايق، في بيان أصدره المجلس اليوم الخميس، عن خالص عزائه في وفاة أبو سعدة، “والذي يمثل قيمة وقامة حقوقية عالية في مجال حقوق الإنسان”.

وقال فايق إن “أبو سعدة” أثرى الحياة الحقوقية ليس فقط بعمله الميداني الدؤوب في الدفاع وحماية حقوق الإنسان، ولكن بمؤلفاته التي أضافت ثراء في الحركة الفكرية الحقوقية، وجسد نموذجا مميزا للعمل الموضوعي الهادف؛ لدعم حقوق الإنسان في مصر فكرا وعملا.

من هو حافظ أبو سعدة ؟

ولد الدكتور حافظ أبو سعدة في عام 1965 بالقاهرة، وحصل على ليسانس حقوق جامعة القاهرة، وعمل كمحام في مجال حقوق الإنسان واندمج في المجتمع المدني المصري.

كما حصل على دكتوراه في القانون الدولي عام 2011 من جامعة الإسكندرية، وحصل على ماجستير في المعاملات الدولية القانونية التجارية واللوجستية عام 2009 من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

محطات في حياة الراحل 

وصل أبو سعدة إلى العديد من المناصب المهمة في حياته المهنية في مجال حقوق الإنسان، حيث تم تعيينه في منتصف الألفينيات بالمنظمة المصرية لحقوق الإنسان، وأصبح رئيس مجلس إدارة المنظمة المصرية لحقوق الإنسان منذ 2009، وكان عضوا بالمجلس القومي لحقوق الإنسان منذ عام 2004، وشريكا مؤسسا ومستشارا قانونيا في المركز المصري لحقوق المرأة، ومبعوثا للفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان المصرية.

وشارك أبو سعدة في العديد من المؤتمرات الدولية لحقوق الإنسان، وحضر جلسات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف بانتظام كممثل للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان التي لديها عضوية استشارية لدى الأمم المتحدة تعطيها الحق في مراقبة جلسات الأمم المتحدة المختلفة.

تزوج الدكتور حافظ أبو سعدة من المحامية الحقوقية نهاد أبو القمصان واستمر زواجهما حتى وفاته.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار