• logo ads 2

ارتفاع سعر طبق البيض في الأسواق المحلية اليوم

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار بيض المائدة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، 2/1/2024، داخل البورصة بالسوق المحلى، ويرصد موقع «عالم المال» أسعار البيض، وذلك ضمن الخدمات التى يقدمها للجمهور بشكل يومى والتى جاءت كالتالي:

اعلان البريد 19نوفمبر

 

سعر كرتونة البيض في البورصة اليوم 2-1-2024:

 

ارتفع سعر طبق البيض الأبيض اليوم بالمزرعة عند 127.5 جنيه بمقدار ارتفاع 2 جنيه.

وقفز سعر طبق البيض الأحمر اليوم عند 128 جنيه بزيادة 2 جنيه.

واستقر سعر طبق البيض البلدي عند 141 جنيهًا.

 

أسعار الدواجن اليوم في مصر:

 

استقرت أسعار الدواجن البيضاء في أرض المزرعة اليوم عند 63 جنيهًا، لتباع للمستهلك بـ68 جنيهًا، وهذا السعر المتداول فى السوق المصرى.

استقرت أسعار الدواجن الساسو «الفراخ الحمراء» اليوم، لتسجل 85 جنيهًا، لتصل للمستهلك بسعر 90 جنيهًا.
استقرت أسعار الدواجن البلدي اليوم بالمزرعة لتسجل الآن 85 جنيهًا، وتصل للمستهلك بسعر 95 جنيهًا.

 

وكان أعلن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن تفاصيل مشاركته فى مبادرة الحكومة التى تم الإعلان عنها لخفض أسعار السلع الغذائية من خلال توفير الدواجن والبيض بأسعار مخفضة وفى متناول المستهلك، وذلك فى إطار جهود الحكومة لضبط الأسعار فى الأسواق وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

 

وقرر الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن تبدأ المزارع في خفض أسعار بيع الفراخ البيضاء لتسجل 65 جنيهًا كما تم خفض سعر كرتونة البيض لتسجل 115 جنيهًا، تسليم المزرعة.

 

وتنتج مصر من بيض المائدة سنويًا 14 مليار بيضة، كما يصل إجمالي حجم إنتاج القطاع التجاري من الدواجن في مصر إلى حوالي 1.4 مليار طائر، بينما ينتج القطاع الريفي حوالي 320 مليون دجاجة.

 

حجم الاستثمارات في صناعة الدواجن بمصر 100 مليار جنيه

 

يبلغ حجم الاستثمارات في صناعة الدواجن بمصر حوالي 100 مليار جنيه، كما تستوعب صناعة الدواجن في مصر نحو 3 ملايين عامل، حيث يبلغ اجمالي عدد المنشآت الداجنة حوالي 38 ألف منشأة تشمل: مزارع – مصانع أعلاف – مجازر – منافذ بيع ادوية بيطرية ولقاحات”.

 

تم اعتماد وتسجيل 40 منشأة داجنة معزولة، ضد إنفلونزا الطيور في مصر، مما ساعد في فتح آفاق لتصدير الدواجن ومشتقاتها أمام منتجي هذه الصناعة، بعد توقف منذ عام 2006.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار