• logo ads 2

رئيس البورصة السلعية: زيادة حجم التداول على المنصة يُسهم فى توفير أسعار عادلة للسلع الغذائية

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز التجارة الداخلية، ورئيس مجلس إدارة البورصة السلعية مصر، إن إنشاء البورصة السلعية يؤثر بشكلٍ مباشرٍ على المواطن المصري البسيط فهي تنجح في خلق علاقة مباشرة بين كل من البائع والمشتري من الشركات فهي خاصة بالشركات فقط، حيث تعمل من خلالها الشركات التي تم تكويدها بمنصة البورصة السلعية ولا يوجد وسطاء في طرح السلع المعروضة علي المنصة السلعية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف “عشماوي” في تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أن عدد السلع الأساسية والإستراتيجية المطروحة علي منصة البورصة اللسعية حتي الآن بلغ 9 سلع، وعندما تتقلص سلاسل الإمداد بين طرفين وهما البائع والمشتري ، بالتالي الأسعار الوسيطة أو الأرباح الوسطية من الوسطاء لن تكون قائمة بسبب العلاقة المباشرة بين المشتري والبائع وهو ما ينعكس علي المستهلك بالإيجاب من خلال توفير هوامش ربح الوسطاء دون مبالغات سعرية من قبل الوسطاء وبالتالي وفرة المعروض بدون هامش ربح التاجر.

 

وأشار رئيس مجلس إدارة البورصة السلعية مصر، إلى أن البورصة السلعية مصر هي منصة إلكترونية وقناة من قنوات إمدادات السلع لا تتحكم في الكميات والأسعار فهي وسيط لطرح السلع للشركات بأسعار مخفضة.

 

وتابع خلال حديثه، أن دور البورصة السلعية ينعكس علي المواطن في حال زيادة حجم الطروحات علي منصة البورصة السلعية، ففي حال زيادة حجم السلع وزيادة التداول نصل في النهاية إلي أسعار عادلة للسلع الغذائية الأساسية المختلفة.

 

عدد الشركات المكودة في منصة البورصة السلعية وصل حتى الآن إلي 1450 شركة

 

كما أعلن “عشماوي” أن عدد الشركات المكودة في منصة البورصة السلعية وصل حتى الآن إلي 1450 شركة منها 500 بالفعل تتداول علي منصة البورصة في كل جلسة من جلسات التداول.

وأشار إلى أن البورصة السلعية سجلت منذ بداية التداول خلال فترة تصل إلي عام وأكثر حوالي 210 جلسات للبورصة، وتم تداول أكثر من 1.5 مليون طن سلع غذائية يتربع علي عرشها القمح ومن ثم سلعة السكر والباقي بالتوالي بعد ذلك.

وأكد “عشماوي” أنه تم تنفيذ أكثر من 10 آلاف و900 عملية علي منصة البورصة السلعية، وبلغت قيمة التداول بشكل عام حوالي 20 مليار جنيه، خلال عام واحد فقط من تدشين البورصة السلعية مصر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار