• logo ads 2

عطلة للبنوك والبورصة الخميس المقبل

احتفالا بثورة 25 يناير وعيد الشرطة..

alx adv
استمع للمقال

قرر البنك المركزى المصرى ،وادارة البورصة المصرية  تعطيل العمل بالقطاع المصرفى و سوق المال  يوم الخميس المقبل 25 يناير 2024 ، وذلك بالتزامن مع  الاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

اعلان البريد 19نوفمبر

هذا ووافق مجلس إدارة البنك المركزي المصري على مد العمل بشأن إلزام البنوك بتحقيق نسبة 25% من محفظة التسهيلات الائتمانية للبنوك لتمويل الشركات والمنشآت متناهية الصغر وفقا لمراكزها المالية في 31 ديسمبر 2023، لمدة عام آخر بنهاية في 31 ديسمبر 2024، وفق كتاب دوري صادر له اليوم.

 

كان من المقرر وفق تعليمات المركزي السابقة، أن ينتهي العمل بتعليمات البنك المركزي بوصول البنوك بنسبة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر إلى 25% من إجمالي محافظها الائتمانية بنهاية ديسمبر 2023 ولكن مدها فترة أخرى يعني توفير وقتا أمام البنوك غير المتوافقة مع التعليمات.

 

وألزمت التعليمات توجيه البنوك نسبة 10% لتمويل الشركات والمنشآت الصغيرة من إجمالي النسبة المقررة 25% من إجمالي محفظة التسهيلات بكل بنك.

 

وأوضح المركزي أن للبنوك مطلق الحرية في استيفاء كافة الضمانات التي تتناسب مع التسهيلات الائتمانية الممنوحة في ضوء الدراسات الائتمانية المعدة للعملاء، وكذلك الحصول على شيكات إذا لزم الأمر.

 

وأبقى البنك المركزي على سريان باقي الأمور في التعليمات فيما لم يرد بشأنه نص، وفق الكتاب الدوري.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار