• logo ads 2

الإمارات تحذّر من نفاد الوقت لتجنب أزمة أوسع في الشرق الأوسط

alx adv
استمع للمقال

حثت دولة الإمارات الولايات المتحدة على دعم وقف فوري لإطلاق النار في الحرب الإسرائيلية على غزة، محذرة من أن خطر اتساع رقعة الصراع يزداد يومياً في ظل استمراره منذ ثلاثة أشهر.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقالت السفيرة لانا نسيبة، المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، في مقابلة عبر الإنترنت من نيويورك: “نحن بحاجة إلى وقف إنساني لإطلاق النار الآن.. لا يمكننا الانتظار 100 يوم أخرى”.

 

وأضافت: “المخاطر كبيرة، ومن الواضح للعيان أن الحرب في غزة هي جرح مفتوح، وتزعزع استقرار المنطقة”، مضيفة أن الولايات المتحدة يمكن أن تلعب دوراً حاسماً في تخفيف حدة التوتر.

 

ويمثل التحذير الذي أطلقته الإمارات التي تُعتبر أحد الحلفاء الرئيسيين للولايات المتحدة في المنطقة، مستوى جديداً من القلق بشأن تصاعد الهجمات التي تشمل إسرائيل وإيران ووكلاءها والقوات الأمريكية، مع استمرار القتال في غزة وسط دمار واسع النطاق وارتفاع عدد القتلى من المدنيين.

 

وامتنعت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عن المطالبة بوقف الحملة العسكرية الإسرائيلية، واستخدمت حق النقض (الفيتو) ضد طلب لوقف إطلاق النار كانت قد تقدمت به الإمارات أمام مجلس الأمن الدولي في ديسمبر.

 

وتعهدت الحكومة اليمينية المتطرفة في إسرائيل بمواصلة هجومها، ورفضت اقتراحاً تقدمت به خمس دول عربية، منها الإمارات، ودعمته الولايات المتحدة لإعادة إعمار غزة بعد الحرب، لأنه مشروط بالدعم الإسرائيلي لقيام دولة فلسطينية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار