• logo ads 2

«سيرا للتعليم» تُقرر دمج 3 شركات تابعة بالقيمة الدفترية

alx adv
استمع للمقال

قررت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية -سيرا للتعليم-، إندماج كل من شركة الصعيد للخدمات التعليمية، وشركة المصرية لنظم التعليم، وشركة العالمية لتكنولوجيا التعليم، وذلك بالقيمة الدفترية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الاثنين، أن تلك الشركات المقرر دمجمهم تابعة لسيرا للتعليم ومملوكة بشكل مباشر أو غير مباشر بنسب تتراوح بين 99 و100%.

 

وقالت إن الغرض الأساسي للإندماج هو دخول تلك المدارس تحت مظلة شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية وتعظيم ملكية حقوق المساهمين على الميزانية المستقلة للشركة.

وأشارت إلى أنه نظرًا لاستحواذ سيرا للتعليم على جميع الأسهم والحصص للشركاء، انتهى الغرض الأساسي لوجود كيانات قانونية مستقلة.

يشار إلى أن القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية -سيرا للتعليم-، حققت أرباحاً بلغت 104.61 مليون جنيه خلال الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر 2023، مقابل أرباح بقيمة 112.15 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

وزادت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر إلى 803.7 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 632.77 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق له.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، حققت الشركة المستقلة خسائر بلغت 109.05 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، مقابل خسائر بلغت 43.05 مليون جنيه في الفترة المقارنة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار