• logo ads 2

التموين: صرف 60% من سلع البطاقات خلال مارس

alx adv
استمع للمقال

انتهت وزارة التموين والتجارة الداخلية من  صرف 60% من المقررات التموينية عن شهر مارس الجاري، عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية لصالح 64 مليون مواطن ب22 مليون بطاقة، حيث تقوم بتوفير كافة الأصناف التي تضخها الوزارة ضمن مقررات الدعم والبالغ عددها 31 صنفا، حيث تبلغ قيمة السلع شهريًا أكثر من 4 مليارات جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن كافة السلع الأساسية متوفرة بمخزون يصل لأكثر من 6 أشهر، مشيرًا إلى استمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الاستراتيجي لتلبية احتياجات المواطنين سواء من الأصناف المدعمة أو الحرة، فضلا عن تسيير حملات يومية على المنافذ للتأكد من توافر السلع.

وبدأت مخازن شركتي الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية فى صرف استعاضات السلع لما يقارب من 40 ألف منفذ تموينى متنوع ما بين بدال تموينى ومنافذ جمعيتى والمجمعات الاستهلاكية.

وأشارت وزارة التموين إلى أن مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تصرف لمنافذ التموين 30 سلعة متنوعة ما بين السكر والزيت والدقيق والمكرونة والشاى وغيرها من السلع الأخرى.

وقامت وزارة التموين بإضافة سلعة جديدة لقائمة السلع التموينية، وهي مسحوق غسيل 60 جراما، بسعر 4.5 جنيه.

الاحتياطي الاستيراتيجي من السلع الإستيراتيجية

وأعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح بلغ  4.2 شهر والزيت 5.3 شهر والسكر 5.4 شهر.

وتشن وزارة التموين والتجارة الداخلية حملات رقابية مكثفة للتأكد من تطبيق قرار وزير التموين الجديد بشأن تداول سلعة السكر ووصوله إلى المستهلك بسعر 27 جنيها للكيلو.

وتقوم وزارة التموين بصرف كيلو السكر  على البطاقات بسعر 12.60 جنيه، وزجاجة الزيت عبوة 800 جم بـ 30 جنيها، حيث إن لكل مواطن على بطاقة الدعم (1) كيلو سكر وزجاجة زيت بحد أقصى 6 كيلو سكر مدعم و4 زجاجات زيت أيضا.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار