• logo ads 2

بيانات أمريكية تجبر الدولار على التراجع

alx adv
استمع للمقال

صدرت بيانات مؤشر ميشيغان الأمريكي الذي يتضمن توقعات للتضخم، بجانب ثقة المستهلك. وفور صدور هذه البيانات بدأ الدولار الأمريكي في التراجع عن المكاسب التي كان حققها على مدار تداولت اليوم.

اعلان البريد 19نوفمبر

وفي الساعة 17:15 بتوقيت الرياض سجل مؤشر الدولار الأمريكي 102.9 متراجعا بنسبة 0.02، بعد أن كان مستقرا فوق 103 قبل صدور بيانات مؤشر ميشيغان.

وأظهرت قراءة مؤشر ثقة المستهلك بجامعة ميشيغان الأولية تسجيل 76.5 في مارس. فيما كان يتوقع الاقتصاديون أن تسجل القراءة 77.1 نقطة، وكانت القراءة السابقة عند 76.9 نقطة.

وسجل مؤشر ميشيغان لتوقعات التضخم في مارس 3%، وكانت التوقعات عند 3.1%، فيما سجلت القراءة السابقة 3%.

وأظهر الاستطلاع أيضًا أن توقعات التضخم على مدى السنوات 5 المقبلة سجلت 2.9%، وهو ما توقعه الخبراء، وفي الوقت نفسه، سجل مؤشر ميشيغان لتوقعات المستهلك 74.6 نقطة، فيما كانت التوقعات عند 75.1 نقطة، وسجلت القراءة السابقة 75.2 نقطة.

فيما سجل مؤشر ميشيغان للظروف الراهنة 79.4 نقطة، وكانت التوقعات تشير إلى تسجيل 79.2 نقطة، فيما سجلت القراءة السابقة 79.4 نقطة.

وتحرك الين الياباني قليلاً يوم الجمعة وكان من المقرر أن يخسر 0.8% هذا الأسبوع وسط تكهنات متزايدة بشأن اجتماع بنك اليابان القادم الأسبوع المقبل.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن ينهي البنك المركزي سياسات التحكم في أسعار الفائدة السلبية ومنحنى العائد في الأشهر المقبلة، مع انقسام المحللين حول القرار الذي سيتم اتخاذه في مارس أو أبريل.

من المحتمل أن يرفع بنك اليابان أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ ما يقرب من 17 عامًا الأسبوع المقبل، خاصة وأن التضخم الياباني ظل ثابتًا في فبراير، في حين أشارت المفاوضات الأخيرة حول الأجور اليابانية إلى زيادات كبيرة في عام 2024. ويعد كلا العاملين من الاعتبارات الرئيسية لبنك اليابان في تشديد السياسة.

ومن بين الوحدات الآسيوية الأخرى، انخفض الدولار الأسترالي بنسبة 0.2%، ومن المتوقع إلى حد كبير أن يحافظ بنك الاحتياطي الأسترالي على ميله المتشدد الأسبوع المقبل.

انخفض اليوان الصيني بنسبة 0.1% حيث ترك بنك الشعب الصيني أسعار الفائدة على الإقراض متوسط ​​الأجل دون تغيير، مما يبشر بعدم حدوث تغييرات في سعر الفائدة الرئيسي للقرض الأسبوع المقبل. لكن بيانات أسعار المنازل الضعيفة أشارت إلى استمرار الضغط على الاقتصاد الصيني.

وانخفض الوون الكوري الجنوبي بنسبة 0.5%، مواجهًا ضغوطًا من الدولار الأمريكي القوي، بينما انخفض الدولار السنغافوري بنسبة 0.1%.

وتكبدت الروبية الهندية خسائر فادحة اعتبارًا من يوم الخميس، وتم تداولها بسعر 82.9 مقابل الدولار في التعاملات الصباحية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار