• logo ads 2

ما حقيقة تراجع أسعار الخبز السياحي؟.. «الشعبة» ترد

alx adv
استمع للمقال

كشفت شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، حقيقة تراجع أسعار الخبز السياحى وذلك بعد تراجع أسعار المادة الخام “الدقيق”، والتي ترددت خلال الساعات الماضية على مواقع إخبارية كثيرة، مشيرة إلى أنه من الطبيعي بعد تراجع أسعار الدقيق تنخفض أسعار الخبز السياحي في الأفران”.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال عطية حماد رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة، في تصريحات لـ”عالم المال” إن أسعار الخبز السياحي في طريقها للانخفاض بنسبه تتراوح من 20 إلى 25% بعد تراجع سعر الدقيق الفاخر استخراج 72% في الأسواق، الأمر الذي يشير إلى نتائج إيجابية لصالح المواطن الذي يستهلك الخبز السياحي.

وأضاف “حماد” أن أسعار الخبز السياحى لابد أن تنخفض بعد تراجع أسعار “المادة الخام” “الدقيق”، لافتا إلى أنه فى طريقه مع عدد من أصحاب المخابز “القاهرة “لعقد اجتماع طارىء كشعبة مخابز مع مدير مديرية تموين القاهرة لبحث موضوع “تراجع أسعار الخبز السياحى”.

وتابع رئيس شعبة المخابز أنه لا يوجد مبرر لزيادة الخبز السياحى بعد تراجع أسعار الدقيق والتى انخفضت الأيام الماضية، قائلا: إذا انخفض سعر الدقيق فيجب بالضرورة تراجع أسعار الخبز” على حد قوله.

وأشار “عطية” إلى أن الدولة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية تتحمل أيضا فارق تكلفة إنتاج الخبز المدعم  لصالح المواطن، حيث يتم صرف الخبز لأصحاب البطاقات التموينية بسعر 5 قروش للرغيف، في إطار حرص القيادة السياسية على دعم الأسر خاصة الأولى بالرعاية ، حيث يستفيد من منظومة دعم الخبز ما يقرب من 72 مليون مواطن مقيدين على بطاقات التموين وصرف 5 أرغفة لكل مواطن يوميا مقيد بالبطاقة.

من ناحية أخرى بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الإثنين موسم توريد القمح المحلى من المزارعين لاستخدامه في انتاج الخبز المدعم وبدأت المراكز والنقاط التسويقية بالمحافظات في استقبال القمح المحلي والمنتج عام 2024 من الموردين والمزارعين.

وأعلنت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية جاهزية الصوامع واماكن استلام الأقماح المخصصة، حيث قامت وزارة التموين  بتجهيز نقاط استلام متنوعة ما بين الصوامع والشون المطورة والهناجر والبناكر لاستلام القمح المحلي المنتج هذا العام بطاقات ومساحات تخزينية كبيرة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار