• logo ads 2

“محمد الأتربي”: مصر من الدول القليلة المتوقع ارتفاع ناتجها المحلي لـ30%

alx adv
استمع للمقال

قال محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ورئيس اتحاد بنوك مصر، إن البنك المركزى اتخذ العديد من الإجراءات والمبادرات، خلال الفترة الماضية لدعم المشروعات والأفراد فى مواجهة تداعيات فيروس كورونا، وتحسب نسبة المتعاملين من خلال قسمة من يمتلكون حسابات مصرفية بالبنوك إلى إجمالى عدد البالغين من الذكور والإناث داخل دولة ما، وكانت هذه النسبة بحدود 32 % داخل مصر بنهاية عام 2017 ، وفق قاعدة بيانات الشمول المالى الصادرة عن البنك الدولى.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف الأتربى، خلال كلمته بمؤتمر “الناس والبنوك“: إن نسبة المتعاملين مع الجهاز المصرفى ارتفعت إلى مستوى 52% بفضل مبادرات الشمول المالى التى أطلقها البنك المركزي، خلال الفترة الماضية.

 

الأسواق الدولية 

 

وأشار رئيس بنك مصر، إلى أن هذه الإجراءات عززت من جاذبية السوق المصرية، وظهر ذلك عند طرح السندات المصرية بالأسواق الدولية، حيث بلغت قيمة الطرح 5 مليارات دولار، بينما تجاوزت التغطية 4 مرات ليصل الاكتتاب إلى 20 مليار دولار.

 

ارتفاع الناتج المحلى

 

وأوضح رئيس اتحاد بنوك مصر،  أن مصر من الدول القليلة التى يتوقع ارتفاع ناتجها المحلى الإجمالى من 2.5 %إلى 3 %، لافتًا إلى أن الجنيه المصرى شهد تحسنا ملحوظًا من بداية العام مقابل دول أخرى حدث لها انهيار فى عملتها.

 

وأضاف الأتربى، أن الجهاز المصرفى وافق على إتاحة 100 مليار جنيه لتمويل القطاع السياحي، والتمويل العقارى لمتوسطى الدخل، بجانب 100 مليار أخرى لتمويل قطاعات الصناعة والمقاولات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار