• logo ads 2

إيهاب الدسوقي: رفع حد استخدام بطاقات الائتمان استجابة مصرفية لوفرة النقد الأجنبي

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور إيهاب الدسوقي أستاذ الاقتصاد بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية أن قرار البنك الأهلي والبنوك الأخرى برفع حد استخدام بطاقات الائتمان ‘كريديت كارد’ للعملاء داخل وخارج مصر يشكل خطوة إيجابية مُرحب بها ، حيث يعكس هذا الإجراء التزام القطاع المصرفي بتلبية احتياجات العملاء وتسهيل عملياتهم المالية بطريقة أكثر ملاءمة ومرونة، فضلا عن ثقة البنوك في عملائها وفي الاقتصاد المحلي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف أن وفرة النقد الأجنبي بالبنوك بعد قرار تحرير سعر الصرف أدى إلى رفع البنوك القيود تدريجيا على حدود بطاقات الكريدت كارد للشراء بالنقد الأجنبي للمسافرين خارج مصر في وقت تزامن مع اهتمام الدولة تحديد جميع الالتزامات المطلوبة بالعملة الصعبة

 

و أوضح  أنه في حال قيام العميل بإبلاغ البنك عن سفره ، يمكنه استخدام الحد الأقصى للبطاقة

 

وأوصى بتطبيق حدود لسحب النقود خارج البلاد وترك الباب مفتوحا للحد الأقصى، خاصة بعد زيادة العرض النقدي الأجنبي في مصر بسبب دخول أموال صفقة رأس الحكمة والقروض الخارجية.

 

وشدد على أهمية الحذر في استخدام تلك التدفقات النقدية، وضرورة تعظيم الصادرات للإبقاء على سياسة اقتصادية مرنة تضمن الاستقرار والاستدامة.

 

واختتم حديثه قائلا “نثني على هذه الخطوة الجريئة ونتطلع إلى رؤية المزيد من المبادرات التي تعزز الراحة والثقة في النظام المالي”.

 

 

هذا وأعلن البنك الأهلى المصري عن رفع حدود المشتريات لبطاقات الائتمان الخاصة بالعملاء خارج مصر ليصل حد المشتريات إلى 5 آلاف جنيه لبطاقات فيزا كلاسيك وماستركارد استاندرد ومصر للطيران.

 

 

ورفع البنك حدود المشتريات على بطاقات فيزا جولد وماستركارد تيتانيوم إلى 25 ألف جنيه، وعلى بطاقات فيزا وماستركارد بلاتينم إلى 40 ألفًا، ولبطاقات ماستركارد وورلد إيليت وفيزا انفينيت وماستركارد وورلد وفيزا سيجنتشر إلى 60 ألف جنيه.

 

كما رفع البنك حدود السحب النقدي والمشتريات على بطاقات الائتمان خارج مصر وفقاً لنوع كل بطاقة، حيث رفع البنك حد السحب النقدي على كلا من «فيزا كلاسيك – ماستركارد استاندرد – ماستركارد مصر للطيران» لتصبح ما يعادل 2.500 جنيه بدلاً من 1.500 جنيه و ما يعادل 25 ألف جنيه للمشتريات بدلاً من 7 آلاف جنيه.

 

 

ورفع الحد على «فيزا بلاتينوم – ماستركارد بلاتينوم – ماستركارد UEFA Champions League» لـ100 ألف جنيه على المشتريات الدولية وحوالي 7.5 ألف جنيه على السحب النقدي في الخارج.

 

 

كما رفع البنك الأهلي المصري حدود الإنفاق الدولية على بطاقات ائتمان «ماستركارد وورلد – فيزا سيجنتشر و ماستركارد وورلد إيليت و فيزا انفينتي لـ160 ألف جنيه بدلاً من 85 ألف جنيه للمشتريات، و7.500 جنيه للسحب النقدي بدلاً من 4.500 جنيه.

 

ووجه البنك المركزي المصري، البنوك المحلية لفتح حدود استخدام بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية، في خطوة جديدة نحو تعزيز استقرار سوق الصرف المحلي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار