• logo ads 2

معيط: صرف شريحة جديدة من صندوق النقد نهاية الشهر.. وقطعنا نصف طريق الإصلاح

alx adv
استمع للمقال

كشف  الدكتور محمد معيط، وزير المالية، موعد صرف شريحة جديدة من صندوق النقد الدولى، والذى تعاقدت عليه مصر مؤخرًا بقيمة 5.2 مليار دولار.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضح وزير المالية، خلال كلمته أمام مؤتمر قمة مصر الاقتصادية، اليوم الأربعاء، أن مصر ستحصل بنهاية ديسمبر الجاري على شريحة جديدة بـ 1.6 مليار دولار من قرض صندوق النقد الدولى، والذى حصلنا منه على مليارى دولار.

وأكد “معيط” أن الارتباط مع صندوق النقد الدولي بالنسبة للمتعاملين يعد شيئا جيدًا وإيجابيًا، مضيفًا: “نحن نؤدى بشكل جيد جدًا والاقتصاد المصري جيد ومطمئن، والسفير الأرجنتيني أشاد ببرنامج الإصلاح الإقتصادي المصري».

 

حجم زيادة الاستثمارات الأجنبية

وكشف الدكتور محمد معيط وزير المالية عن زيادة الاستثمارات الأجنبية في أدوات الدين الحكومية، والتى تتجاوز 23 مليار دولار حاليًا وذلك مقابل استثمارات بقيمة 21 مليار دولار الشهر الماضي.

وأضاف الوزير أن أسعار الفائدة الحالية مناسبة للاستثمار إذ تتراوح بين 8.25 إلى 9.25% مقارنة بمعدلات وصلت إلي 13% في السنوات الماضية.

 

مرور نصف مدة الإصلاح الاقتصادى

وقال وزير المالية الدكتور محمد معيط، إن نصف المدة الزمنية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي مرت، وكانت جيدة، لافتًا إلى أن الأداء الإقتصادى المصرى جيد بشكل أكبر من المتوقع مما يبعث رسالة ثقة لكل من هو يتعامل مع مصر من خارج مصر.

وأشار وزير المالية إلى استمرار النمو الاقتصادى ومعدلات البطالة في معدلات طبيعية، كما أنه تم العمل على استمرار خفض الدين العام، مضيفًا: “بالنسبة للمعاشات ضخينا فيها لزيادتها وفى المرتبات، ونعمل تحسين لمرتبات المهن الطبية، بالإضافة إلى زيادة حجم الإعفاء الضريبي وزودنا شرائح الضرائب”.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار