• logo ads 2

العشوائية والـ”توك توك” يغزوان شوارع مدينة بدر.. بالفيديو والصور

alx adv
استمع للمقال

رصدت عدسة موقع “عالم المال” الإخبارى فى جولة ميدانية داخل مدينة بدر التابعة للمدن الجديدة، بعض مظاهر انتشار العشوائية فى الخدمات المعيشية ومدى التأثير السلبى لغياب الرقابة والمتابعة المحلية  من قبل جهاز المدينة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتبين من خلال الجولة الميدانية تواجد سوق عشوائى يقام بشكل مستمر يوم الأربعاء من كل أسبوع، تباع فيه السلع المختلفة، في ظل غياب التقنين المحلى والتنظيم بشكل كامل، كما تنبعث منه رائحة كريهة تزعج أهالى المجاورات المحيطة به.

كما تم رصد  انتشار ملحوظ للمحال التجارية والورش غير المرخصة التى ينشئها سكان بعض العقارات بالمخالفة، وداخل المساكن المخصصة لمحافظة القاهرة أيضا، على الرغم من أنها مساكن وأراضى مخصصة للسكن العمرانى فقط، وكذلك الزحف غير العادى لمركبات التوك توك داخل أحياء المدينة ضاربة تطبيق القانون فى عرض الحائط .

 

كما تشير الجولة الميدانية إلى أن السوق التجاري خالٍ تماما من كافة مظاهر التسوق حيث لا توجد محلات مفتوحة، كما أن الوحدة الصحية التابعة للمدينة مهجورة ومتوقفة عن العمل، فضلا عن انتشار الكلاب الضالة والقمامة بهمها.

 

ويتضح كذلك أن الأراضى المخصصة لإقامة الخدمات المختلفة لأهالى المدينة لا يوجد بها محل تجاري يقدم خدمة لسكان المدينة، فضلا عن وجود الكثير من العقارات تحت الإنشاء داخل المجاورة الأولى بالحى الثانى لم تصل إليها  المرافق الحيوية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار