• logo ads 2

غداً.. استئناف عمل مراكز التسوق والمدارس بالنمسا

alx adv
استمع للمقال

تنتهي حالة الإغلاق العام فى النمسا، غدًا الاثنين، والتي استمرت ثلاثة أسابيع من أجل الحد من انتشار عدوى كورونا فى البلاد، ولأجل تخفيف الأعباء على القطاع الطبي وبخاصة وحدات العناية المركزة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال المستشار النمساوي سباستيان كورتس، في تصريحات اليوم الأحد، أن مراكز التسوق والمدارس ستستأنف عملها اعتبارا من الغد الاثنين، مؤكدًا ضرورة الالتزام بالضوابط الصحية عقب انتهاء فترة الإغلاق.

الاجراءات الاحترازية

وناشد المستشار المواطنين الامتثال للإجراءات الاحترازية والتي ما تزال سارية معتبرا أن هذه هي الطريقة الوحيدة لمواصلة التطور الإيجابي في مكافحة الوباء، مشيرا الى أن الإغلاق قد نجح في خفض متوسط الإصابات الجديدة اليومية إلى النصف في الأسابيع القليلة الماضية، كما خفف الضغط على وحدات العناية المركزة حيث انخفض معدل الإصابة فى المتوسط خلال الأسبوع الماضي من 522 إلى 263 لكل مئة ألف نسمة.

مراكز التسوق

من جهته، طالب كارل نيهمر وزير الداخلية المواطنين بعدم الاندفاع إلى مراكز التسوق فور انتهاء الإغلاق، مؤكدا ضرورة تجنب المواقف التي يصعب فيها الحفاظ على مسافة الأمان.

وأضاف الوزير فى تصريحات له اليوم الأحد أنه ما يزال هناك أقل من ثلاثة أسابيع حتى حلول عيد الميلاد ولا مبرر للاندفاع إلى مراكز التسوق في اليوم الأول.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار