• logo ads 2

خبير يطرح مبادرة «خضر أرضك» لدعم صغار المزارعين بمشروع 1.5 مليون فدان

alx adv
استمع للمقال

أطلق الخبير الزراعى المهندس شحتة سعيد مباردة “خضر أرضك”؛ لدعم كافة صغار المزارعين فى المشروع القومى الواحد ونصف مليون فدان، فى إطار خطة الدولة بالتوسع فى الزراعة والاعتماد عليها كمصدر مهم للاستهلاك المحلى والتصدير.

اعلان البريد 19نوفمبر

وكشف سعيد عن ملامح تلك المبادرة والتى تستهدف تقديم كافة الخدمات اللازمة لأكثر من 10 آلاف مزارع صغير، من استشارات فنية وخبرات زراعية فى مختلف المحافظات، بالتعاون مع كافة المتخصصين فى وزارة الزراعة والمعهد القوى لبحوث الصحراء، بالإضافة إلى مساندة صغار المزارعين فى تقديم دراسات الجدوى اللازمة بدءًا من الاستزراع ونوعية المحصول وحتى تسويقه.

زراعة وتعمير 100 ألف فدان

وتستهدف مبادرة “خضر أرضك” زراعة وتعمير 100 ألف فدان سنويا، اعتمادًا على صغار الفلاحين وعودة مصر لريادتها الزراعية من جديد، خاصة بعد تلاشى مساحة  الرقعة الزراعية واستغلالها فى البناء العشوائى فى الريف المصرى القديم.

وأكد الخبير الزراعى شحتة سعيد، صاحب المبادرة، بأن من ضمن أبرز وأهم الخدمات التى تطرحها المباردة لصغار المزارعين فى المشروعات القومية للدولة مساعدتهم فى توافر كافة المعلومات اللازمة التى تمكنهم من استصلاح واستزراع الصحراء، مشيرًا إلى أن الهدف فى النهاية هو تحويل صحراء مصر إلى اللون الأخضر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار