• logo ads 2

«مجازر وضحايا» تفاصيل أول إنذار لحكومة أديس أبابا

alx adv
استمع للمقال

وجهت أوروبا أول انذار لحكومة أديس أبابا، مطالبة وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، بالتحقيقات الموسّعة فيما يخص التقارير التي أفادت بوقوع مجازر وحدوث انتهاكات وفظائع  في إقليم تيجراي بشمال إثيوبيا، وذلك مع تهديد حكومة آبي أحمد سكان الإقليم بحرب لا رحمة فيها.

اعلان البريد 19نوفمبر

وذلك بعد أكثر من شهر على اندلاع الحرب الأهلية في إثيوبيا بين حكومة رئيس الوزراء آبي أحمد وقادة إقليم تيجراي، ووقع عدد غير معلوم من الضحايا وحدوث مجازر، وفقًا لما أوردته وسائل إعلام أوروبية. 

مؤتمر صحفى

ومن بروكسل وفي مؤتمر صحفي عقده  الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية، جوزيب بوريل، قال الدبلوماسي والمسئول الاتحادي الكبير  إنه وضع الأمور وفق مالديه أمام  الدول الـ27 للاتحاد، ووضع  نتائج زيارة المفوض المكلف بشؤون إدارة الأزمات والمساعدات الإنسانية، يانس ليناريتش، إلى السودان وأديس أبابا.

إدانة آبى أحمد  

وفي إدانة لما تم، ذكر بوريل أن أوروبا ترفض ما حدث في تيجراي- في إطار ما حدث  من رفض لحكومة آبي أحمد كل الدعوات الأممية والأوروبية والأمريكية والأفريقية لوقف القتال- و تدعو لوقف فوري للاعتداءات العرقية، واحترام القانون الدولي، والسماح بدخول وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية لتقديم المساعدات الإنسانية للسكان، والاطلاع على حقيقية الوضع في تيجراي، المقطوعة عنها الاتصالات بشكل كامل ومعزولة تقريبا عن العالم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار