• logo ads 2

صعود «اليورو» يرفع أسعار السيارات.. و«الشعبة»: المصانع تأثرت بكورونا

alx adv
استمع للمقال

كشف علاء السبع عضو شعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية، عن أسباب ارتفاع أسعار السيارات بالأسواق المحلية فى الفترة الأخيرة، مؤكدا أن انخفاض الإنتاج العالمى وقلة المعروض يؤدى لارتفاع الأسعار.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال “السبع” لـ”عالم المال” إن  سعر اليورو شهدا ارتفاعا ملحوظا منذ شهر إبريل الماضى وحتى اليوم بنسبة 15% وبعض الشركات الأوروبية تتعامل بهذه العملة، وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار السيارات، مشيرا إلى أن الأسعار ارتفعت كسوق وليس “تجميع”، وهو ما سبب اضطرابا في أسعار بعض السيارات، مع اجتياح فيروس كورونا على مستوى العالم ما أدى إلى توقيف التصنيع في بعض المصانع العالمية.

أزمة كورونا

وتابع “السبع” أن الطلب على السيارات لم يظل مرتفعا على كافة السلع بعد اجتياح فيروس كورونا، وبسبب مكوث عدد كبير من الأشخاص في منازلهم جراء الحظرالفترة الماضية أدى ذلك إلى ركود في أسعار السيارات بينما حدث بعد ذلك ارتفاع في طلبات المواطنين لشراء سيارات كان أكبر من السيارات المستوردة من الخارج على حد قوله .

شعبة السيارات

وأكد عضو شعبة السيارات، أن الشركات لم تقم بزيادة أسعار السيارات ولكن يظل السبب في زيادة أسعار السيارات هو ارتفاع سعر اليورو عالميا، مشيرا إلى أن سوق السيارات قد توقف تماما عن البيع لمدة 45 يوما خلال أزمة فيروس كورونا، كما توقفت الإدارة العامة للمرور في تسجيل السيارات الجديدة، لافتا إلى أن هناك زيادة فى انواع معينة من السيارات قد تصل الى 3% أو 4% خلال الفترة الحالية.

سوق السيارات المحلى

وأوضح “السبع” أن انخفاض أسعار السيارات يتوقف دائما وابدا على عدة عوامل، مثل انخفاض العملة أو ركود في حركة البيع وغيرها من العوامل، مؤكدا أن سوق السيارات المصري يعاني من نقص المعروض من السيارات للكثير من العلامات التجارية، وذلك نتيجة تأثر المصانع العالمية بجائحة فيروس كوورنا، مشيرا إلى أن هذا النقص في المعروض يجعل من الصعب على التجار تقديم عروض تخفيضات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار