• logo ads 2

فرنسا تحتفل بليلة رأس السنة تحت حظر التجوال الاستثنائى

alx adv
استمع للمقال

تحتفل فرنسا بليلة رأس السنة تحت حظر التجوال بشكل استثنائي الذي أعلن عنه رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس، اليوم الخميس 10 ديسمبر، عن إنهاء الإجراءات الخاصة بفرض حظر التجوال بالبلاد بدء من 15 ديسمبر الجاري، في إطار الإجراءات الخاصة بمواجة فيروس كورونا.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف رئيس الوزراء الفرنسي بحسب قناة فرانس 24 أن ليلة رأس السنة ستشهد حظر تجوال ليلي يبدأ في الثامنة مساء ويستمر حتى الـ6 صباحا، لافتا إلى أن ليلة عيد الميلاد سيكون لها استثناءً من الحظر.

وتابع كاستكس بأن بلاده ستخرج من حالة حظر التجوال التي بدأت منذ 6 أسابيع بحذر بدءً من 15 ديسمبر، وذلك من خلال إلغاء منع التنقل.

ولفت إلى أن إعادة فتح المراكز الثقافية كالمتاحف ودور السينما والمسارح، ستؤجل لمدة 3 أسابيع، وسيكون فتحها مرة أخرى مرتبطا بإعادة تقييم الوضع الصحي في 7 يناير.

خلال 24 ساعة، سجلت فرنسا الجمعة نحو 60486 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصبح بذلك إجمالي عدد الحالات المؤكدة على أراضيها مليون و660 ألفا تقريبا. كما أحصت فرنسا، في اليوم نفسه، 828 حالة وفاة جديدة منها 398 في المستشفيات و430 في دور المسنين على مدى ثلاثة أيام، وفقا لما كشفت عنه بيانات وزارة الصحة الفرنسية. من جانبها، أحصت أوروبا الجمعة أكثر من 300 ألف حالة وفاة بالفيروس، وباتت القارة العجوز ثاني أكثر المناطق في العالم تضررا من الجائحة من حيث عدد الوفيات بعد أمريكا اللاتينية والكاريبي.

كشفت بيانات وزارة الصحة في فرنسا الجمعة عن تسجيلها لرقم قياسي جديد من حيث عدد الإصابات بـفيروس كورونا على أراضيها، فبعد أن كان عدد 58046 إصابة الذي تم الخميس الإعلان عنه هو الأكبر على الإطلاق من حيث الإصابات اليومية، أعلنت وزارة الصحة الجمعة تسجيل 60486 إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار