• logo ads 2

إصدار أول دليل إرشادي السلامة للوقاية من كورونا في بيئة العمل

alx adv
استمع للمقال

أصدرت وزارة القوى العاملة  بالتعاون مع منظمة العمل الدولية  أول دليل إرشادي للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بشأن الوقاية والتعايش مع فيروس كورونا المستجد COVID-19 في بيئة العمل ورفع الوعي المجتمعي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 وذلك انطلاقاً من دور الوزارة والمنظمة  لتقديم كافة سبل الدعم اللازم لطرفي العملية الإنتاجية والشركاء الاجتماعيين “العمال وأصحاب الأعمال”.

أهداف الدليل

ويهدف الدليل إلى تقديم الإرشادات العامة والإجراءات الاحترازية للعمال وأصحاب الأعمال للوقاية من العدوى بفيروس كورونا المستجد COVID-19 .

والتي من شأنها دعم بيئة عمل آمنة لطرفي الإنتاج ، فضلاً عن زيادة الوعي للمساهمة في الوقاية من المخاطر في بيئة العمل حفاظاً على سلامة العامل المصري ومقومات الإنتاج.

ويتناول الدليل عرض لأهم المعارف حول فيروس كورونا ومسؤوليات جهات العمل للحد من تفشي المرض بعد العودة للعمل، بالإضافة إلى الاعتبارات الرئيسية، وتدابير الحماية وبعض المفاهيم المغلوطة، والأسئلة الأكثر شيوعاً.

 كما يضم الدليل قائمة استرشادية للتحقق من تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل المنشآت.

ومن المقرر أن تقوم الوزارة بنشر الدليل ورقياً وإلكترونيًا لكافة الشركاء الاجتماعيين والمنشآت في كافة أنحاء الجمهورية، والدليل متوفر موقع وزارة القوى العاملة  www.manpower.gov.eg.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار