• logo ads 2

الساحل التعليمي:استقبلنا 10000حالة اشتباه بـ«كورونا»

alx adv
استمع للمقال

تعد مستشفى الساحل من كبري المستشفيات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات التعليمية، وتقع في شمال القاهرة بمنطقة شبرا التي يغلب عليها الطابع الشعبي، حيث تقدم المستشفى الخدمات الطبية والعلاجية لقطاع كبير من المرضى بالمحافظات المجاورة ليس فقط داخل محافظة القاهرة، وتخدم المستشفى حوالي من3 لــ 5مليون نسمة.

اعلان البريد 19نوفمبر

تتكون من دور أرضي وسبعة أدوار متكررة، حيث يضم الدور الأرضي الصيدلية، الاستقبال والطوارئ، الاستعلامات، الحسابات، الخزينة، العيادات الخارجية، قسم أشعة مقطعية متعددة المقاطع 180 مقطع، قسم أشعة رنين مغناطيسي 1.5 تسلا مقفول، أشعة تلفزيونية، هشاشة عظام، إيكو، العيادات الخارجية ثم المعمل وبنك الدم.

وأضافة الى أن الدور الأول يحتوى على قسم داخلى وبه 49 سرير بين جناح وغرفة ثنائية وغرف ثلاثية وغرف الخدمات وصيدلية داخلى والكافيتريا، كما يحتوى الدور الثاني على قسم داخلي وبه 39 سرير بين جناح وغرفة ثنائية وغرف ثلاثية وغرف الخدمات وصيدلية داخلى بالإضافة إلى مكتب المدير ورئيس مجلس الإدارة.

أما الدور الثالث فيحتوى على 37 رعاية منها 25 سرير رعاية مركزة و12 سرير رعاية متوسطة، وتنقسم الرعاية المركزة إلى تخصصات مختلفة ما بين رعاية القلب والرعاية الحرجة ورعاية المخ والأعصاب ورعاية السكتة الدماغية ورعاية زرع ورعاية جراحية، بالإضافة إلى قاعة اجتماعات ومكتب المدير الطبي.

كما يحتوى الدور الرابع على عدد 5 غرف عمليات جراحية و6 أسرة إفاقة وكشك ولادة وعدد 8 أسرة لجراحات اليوم الواحد بالإضافة إلى خزينة وحسابات وشئون العاملين، كما يوجد مبني تخصصي مع المبني التعليمي، ويتم التدخل الجراحي سواء بالمناظير او الفتح الجراحي لحالات الطوارئ لمرضي  الكورونا او اشتباه كورونا المحوله الي مستشفي الساحل التعليمي والتي تعد من المستشفيات الكبري في مصر.

واستقبلت العيادات الخارجية بالمستشفي منذ تحويلها كعزل لعلاج كورونا،  ما يقرب من 10000حالة ما بين مريض كورونا ومشتبه به تم حجز بداخلها الحالات الخطرة وشديدة الخطورة ما بين حجز داخلي ما يقرب من 200سرير داخلي و30 سرير رعاية مركزة، علي مدار ال 24ساعة بنسبة اشغال 100% وتضم المستشفي 25 اكثر تخصص في كافة التخصصات الطبية بفرق طبية وكوادر علمية علي اعلي مستوي علمي.

وقامت المستشفي بتزويد مخارج الاكسجين والفينتوليتور، كا قام قسم الحضانات باستقبال جميع الاطفال الذين تم اصابتهم بالفيروس اللعين، بطاقة 30حضانة، منهم طفل عمره 22 يوم، فيما كانت نسبة الاستقبال 100% تشغيل لعيادات الفرز والعزل.

من جانبه قال الدكتور محمد الاتربي نائب مدير مسشتفي الساحل قدمت الخدمات العلاجية في جراحات المخ والأعصاب، المسالك البولية، الجراحات العامة والميكروسكوبية، جراحات مناظير البطن، النساء والتوليد، قسطرة القلب والأوعية الدموية.

اضاف الاتربي قدمت المسشتفي خدمات الغسيل الكلوي لمرضي الكوفيد 19، لما يزيد عن 2000حالة مرضية، واقامت المستشفي عيادة نفسية لمرضي كورونا من الاطقم الطبية والمترددين والخاضعين للعلاج بالمستشفي من المواطنين.

اوضح نائب مدير المستشفي ان خدمات المعمل والاشعة كانت تعمل طوال الـ24ساعة باليوم، ولم تتوقف اطلاقا، ومن ناحية المطعم التابع للمسشتفي يعمل بانتظام وباداء يرضي جميع العاملين من الاطقم الطبية اثناء فترة العزل وكذلك المعالجين بالمستشفي، وحرصت المستشفي علي توافر جميع الامكانيات داخل حفاظا علي عدم نقل العدوي لاحد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار