• logo ads 2

بروتوكول بين البحث العلمى والأكاديمية العربية لإنشاء حاضنة تكنولوجية

alx adv
استمع للمقال

وقع الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا   الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بروتوكولا للتعاون لإنشاء حاضنة تكنولوجية جديدة فى مجال دعم المشروعات والشركات الناشنة المتخصصة فى قطاع اللوجستيات وسلاسل الإمداد .

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية، فى تصريح له اليوم، إن هذا التعاون له طبيعة خاصة، فى ظل المستجدات الأخيرة المتعلقة بجائحة كورونا، إذ أن قطاع سلاسل الأمداد واللوجستيات من أكثر القطاعات تشابكاً مع باقى القطاعات الاقتصادية .

وأضاف أن ضمان سلاسة العمل فى هذا القطاع بالشكل الأمثل خلال الفترة القادمة، يساعد على تقليل الصدمات الناتجة عن تلك الجائحة، والإسراع نحو التعافى الاقتصادى، مؤكدا أن الابتكار وتقديم حلول غير تقليدية من جانب المشروعات الناشئة وذوى الابتكارات فى هذا القطاع، من الأولويات المرحلية .

واوضح  ان اكاديمية البحث العلمى من خلال الحاضنة الجديدة ستقدم تمويل يصل إلى 200 ألف جنيه للمشروع الواحد فى صورة دعم فنى وخدمات ودعم لتطوير النموذج الأولى أو التطبيق التكنولوجى ودراسات الجدوى وتسجيل الشركة والمعاونة فى التسويق والتشبيك لرائد الأعمال اثناء فترة الاحتضان ليتفرغ للمشروع حتى يؤتى أرباح .

وأكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار، أن الأكاديمية العربية، بمختلف كياناتها، ومنها شركة الأكاديمية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لا تدخر جهدا فى توفير سبل الدعم المختلفة للشباب العربى والمصرى، وخصوصا فى المجالات المتخصصة التى تتميز بها الأكاديمية دون غيرها، ومن أهمها سلاسل الإمداد والنقل واللوجستيات، باعتبارها أكبر كيان على مستوى الوطن العربى يضم التخصصات والخبرات الأكاديمية والعملية فى هذا المجال، من خلال فروع الأكاديمية وكليات النقل الدولى واللوجستيات، المنتشرة فى مختلف الأقاليم المصرية والوطن العربى .

وأوضح أن هذا التعاون يهدف لتأهيل الشباب ورواد الأعمال والمبتكرين المصريين على اقامة شركات تكنولوجية وخصوصا فى المجالات الداعمة لأنشطة اللوجستيات وتكامل سلاسل الإمداد، والعمل على توفير عناصر النمو والاستقرار لتلك الشركات فى سوق العمل، بما يساهم فى رفع تنافسيتها، و تطوير حلول إبتكارية للتحديات فى ضوء المستجدات الأخيرة .

وأشار عبد الغفار، الى أن هذا التعاون هو رسالة واضحة بتميز الأكاديمية العربية، وكياناتها التابعة فى دعم شباب رواد الأعمال والمبتكرين بالأضافة إلى تميزها الأكاديمى .

وبدوره، لفت الدكتور عمرو فاروق مساعد رئيس الأكاديمية للتنمية التكنولوجية إلى أن أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، من خلال برامجها المختلفة، ومن أهمها برنامج الحاضنات التكنولوجية المتخصصة “انطلاق”، وبرنامج مسرعات الأعمال 101 تؤمن بأن الحاضنات المتخصصة تساهم بشكل كبير فى تطوير حلول إبتكارية لتحديات مختلفة فى القطاعات الاقتصادية المستهدفة برؤية مصر 2030 بما ينعكس بالايجاب على التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار