• logo ads 2

بالصور.. إقبال طالبي تصالح مخالفات البناء قبل انتهاء المدة

alx adv
استمع للمقال
محافظة القاهرة  حى دار السلام
دار السلام والتكدس

يتزايد إقبال أصحاب مخالفات البناء على المراكز التكنولوجية بالأحياء، من أجل إتمام الإجراءات الرسمية لتقنين أوضاع أملاكهم، وذلك تزامنا مع اقتراب موعد انتهاء فترة التصالح التى حددتها الحكومة المصرية فى يوم 30 سبتمبر الجارى.

اعلان البريد 19نوفمبر
محافظة القاهرة حى دار السلامحى الدقى اقبال متوسط
رئيس حى دار السلام يتفقد مراكز التكنولوجيا

وتختلف مواعيد عمل المراكز التكنولوجية بين الاحياء، محافظة القاهرة أعلنت مؤخرا مد فترة تلقى الطلبات على ان تغلق مراكزها فى الساعة الثامنة مساء، وبمحافظة الجيزة المواعيد من 8 صباحا وحتى السادسة مساء، لأجل التيسير على المواطنين لتمكينهم من الإقبال على التصالح.

تكدس وقلة عاملين

طلب التصالح

وبجولة ميدانية لـ”عالم المال” داخل حى دار السلام بمحافظة القاهرة الذى يشهد هذه الأيام إقبالا شديدا نظرا لكثرة مخالفات البناء داخله قال المواطنون: إن مد موعد تقديم أوراق التصالح بالتأكيد أفادهم بسبب التكدسات التى يشهدها الحى بجانب قلة أعداد العاملين داخل المكاتب،  فقد سبب ذلك عجزا وتأخرا فى إتمام إجراءات التصالح لدى البعض.

إقبال بحى شمال الجيزة

وقالت إحدى المواطنات الراغبة فى التصالح: إنها تمتلك عقارا مكونا من 4 أدوار لكن قاموا ببناء 4 آخرين مخالفين، وتم رصد 15 ألف جنيه مبلغ تصالح سيتم سدادها على 3 سنوات، مشيرة إلى أنها لليوم الثالث على التوالى جاءت لتسليم الأوراق دفع الجدية ولكن نظرا للتكدس لم تقدم أوراقها للتصالح.

تخصيص مدرسة أحمد عرابى الابتادئية على الكورنيش بإمبابة لتلقى الطلبات

تسهيلات بالحى

وقالت متصالحة: تم رصد 20 ألف جنيه مبلغ تصالح علي شقتين أملكهما، ولكن بالتفاهم مع المسئولين بالحى تم دفع 5 ألاف جنيه للجدية وللتقنين لأتفادى أى إجراء بعد المدة المحددة للتصالح.

حى الدقى

حى الدقى تقديم الطلبات

ومن داخل حى الدقى، أفاد المواطنون أن الإجراءات أكثر سهولة ويسر نظرا لأن أعداد المتقدمين ليست كبيرة، فضلا عن أن الأوراق التى يتم تقديمها عن طلب التصالح مختصرة للغاية وهى صورة البطاقة وورقة بإثبات تاريخ وقوع المخالفة، وإيصال دال على تسديد رسم الفحص المبدئى وهو مبلغ جدية التصالح.

المواطنين وأصحاب القدرات الخاصة فى دار السلام

وقال أحد المواطنين والذى يملك عقارا مكونا من 8 أدوار مخالف بالكامل، إنه تم رصد مبلغ 100 ألف جنيه إجمالى تصالح، لافتا إلى أن الأمر كان صعبا فى البداية، لأنه كان لا يمتلك 20 ألف جنيه جدية للتصالح وهو المبلغ الذى حٌدد إليه قبل التخفيضات التى أعلنتها المحافظة والتى بدأت بـ 20 % .

بإمبابة إقبال متوسط

مرسوم مجلس الوزراء رقم 99 بشان مخالفات البناء والتصالح

أما فى حى إمبابة، فقد كان الإقبال متوسطا على الرغم من تيسيرات محافظة  الجيزة من تخفيضات وصلت إلى 35 % للمتر بالمنشأة المخالفة، فضلا عن تخصيص العديد من المدارس بداية من اليوم 16 سبتمبر لتلقى أوراق التصالح لتخفيف الضغط عن الأحياء والمراكز التكنولوجية، لقرب انتهاء مدة التصالح.

وعن عدد المتقدمين بالتصالح فى الحى، قال أحد العاملين من المخول لهم تلقى طلبات التصالح، إنه حتى الآن تقدم 800 طلب تصالح ونتوقع وصول المتصالحين قرب انتهاء المدة، والبالغ عددهم 1641 مخالفة بناء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار